أخبار الآن | السعودية – DWWelt

نشرت صحيفة “فيلت” الألمانية، في عدد يوم الأحد 26 أيار/مايو 2019، تقريراً قالت فيه أنّ “وكيل سيارات “بنتلي” السابق في السعودية الشيخ غسان عبد الرحمن السليمان، تقدّم بدعوى أمام المحكمة التجارية في جدّة، بحق شركة “فولكس فاغن” الألمانية”.

وبحسب الصحيفة، فإنّ “السليمان أشار في الدعوى إلى أنّ شراكته السابقة مع فولكس فاغن تسببت في خسارة لشركته، وطالب بتعويض قيمته 240 مليون يورو”. وأوضحت الصحيفة أنّ “شركة الغسان موتورز تتهم شركة فولكس فاغن بمخالفة قانون سعودي يتعلق بالتنافس التجاري”. وأشارت الشركة السعودية إلى أن “شركة فولكس فاغن، قد أخلت باتفاق الشراكة بعد أن حصلت على عرض منافس”.

من جهته، رفض المتحدث الرسمي لعملاق صناعة السيارات الألمانية بمدينة فولفسبورغ التعليق على الشكوى، واكتفى بالقول: “لم تصلنا أي شكوى بحق شركة فولكس فاغن من شريك مبيعات لماركة ما في المملكة العربية السعودية. ولهذا السبب، لا يمكننا أن نعلق على مضمون مرتبط بأي شكوى”.

وبحسب اتفاقية الشراكة، فإنّه كان لابد من الحصول على موافقة شركة بنتلي للسيارات الفاخرة، التي تتبع مجموعة فولكس فاغن، قبل أن يدخل مستثمرون جدد في الشركة السعودية، لكن فولكس فاغن حالت دون ذلك. أما الدوائر الداخلية للمجموعة الألمانية فتبدو غير قلقة من الشكوى، ويتسرب عن مصادرها أنها قد فسخت عقد الشراكة مع الشيخ غسان لأنها لم تكن راضية عن أرقام المبيعات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كاميرا تلتقط صورة نادرة للباندا الأبيض في الصين.. كم يبلغ عمره؟