أخبار الآن | mirror

يسعى الكثير من الأشخاص الى إنقاص وزنهم من خلال التمارين الرياضية، كما أنها تساهم بالمحافظة على صحة الجسم وتعزز الصحة العقلية. الا أن ما يجهله الكثيرون أن ثمة بعض العادات اليومية التي يمكن أن تُساعد في إنقاص الوزن، فإليكم هذه العادات:

1- نزهة بعد الغداء
حاول أن تخرج في نزهة سيراً على الأقدام لمدة قصيرة بعد تناول وجبة الغداء، إذ يساعد المشي على زيادة النشاط والتخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم.

2- التمدد في الصباح
يُنصح بممارسة تمارين التمدد في الصباح الباكر في الفراش. قم بتمديد ذراعيك فوق رأسك وحركهما إلى الأمام والخلف، ثم اسحب ركبتيك بإحكام إلى صدرك، وكرر العملية لمدة 10 دقائق. هذه التمارين تنشط معظم عضلات الجسم.

3- استبدال المصعد بالسلالم
وجد الباحثون في مستشفى جامعة جنيف أن الأشخاص الذين يستخدمون السلالم بانتظام في العمل لديهم انخفاض في ضغط الدم، مستويات الكوليسترول في الدم وانخفاض قياسات الخصر مقارنة مع زملائهم الذين يستخدمون المصعد، لذا يُنصح باستخدام السلالم في الصعود إلى العمل إن لم يكن في طابق مرتفع جداً.

4- الحركة أثناء العمل
ينصح الخبراء، بالحركة الدائمة أثناء العمل، وخاصة العمل المكتبي، وأخذ استراحة كل ساعة والوقوف والتجول في المكتب أو في أروقة الشركة أثناء التحدث بالهاتف، وتناول الشاي في وضعية الوقوف.

5- تمارين السلالم
قف على السلالم وتقدم بقدمك اليمنى إلى درجة أعلى، ثم حاول بقدمك اليسرى، كرر العملية لمدة 10 دقائق.

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

كلب من نوع آخر للمسنّين.. تعرفوا إلى ”تشيب“ الروبوتي! (صور)

كلوني يعرب عن قلقه من داعش بسبب قضية حساسة