أخبار الآن| أوسلو – النروج ( سامي زرقة)

تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مبلغ 10 ملايين دولار لدعم القضاء على العنف القائم على نوع الجنس والعنف الجنساني في حالات النزاعات الإنسانیة.

جاء ذلك خلال مشاركة دولة الإمارات في استضافة المؤتمر الدولي بشأن إنهاء العنف الجنساني في الأزمات الإنسانية والذي عقد في العاصمة النرويجية أوسلو يومي 23 و 24 مايو الجاري.

ترأس وفد الإمارات زكي أنور نسيبة وزير دولة الذي أكد أن حماية وتمكين النساء يعد من المواضيع ذات الأولوية في استراتيجية دولة الإمارات واصفاً تمكين المرأة بأنه حجر الزاوية في مكاسب التنمية في الإمارات”.

ونوه إلى أن تمكين و حماية النساء من أولويات سياسة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى تعهدات الدولة بمواصلة دعمها لجهود التصدي لجرائم العنف الجنساني أثناء النزاعات المسلحة، وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة عنصرا أساسيا في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

و أشار الوزير إلى أنه على مدى السنوات الخمس الماضية قدمت دولة الإمارات ما يعادل 322 مليون دولار أمريكي لصالح النساء والفتيات كجزء من التدخلات الإنسانية الشاملة.

بالإضافة إلى ذلك تبنت الإمارات العربية المتحدة سياسة “100% امرأة” و التي هدفت إلى تعزيز التزام الدولة بتضمين موضوع حماية النساء والفتيات أثناء الأزمات الإنسانية في جميع البرامج والمشاريع الإنسانية.

وفي ختام كلمته أكد نسيبة أن إنهاء كافة أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي يتطلب تضافر ودعم الجهود الدولية لا سيما تلك الرامية لتمكين النساء في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد:

5 نصائح لتحسين أداء الأطفال في المدارس