أخبار الآن | بريطانيا – wheels

يبدو أن ماكلارين اختارت أسهل تسمية لطرازها الجديد عبر إطلاق اسم GT عليه، وفئة GT تعتبر اختصاراً لـ Grand Tourer، وتجمع ما بين الأداء الرياضي والفخامة بأفضل صورة.
وتعتبر GT الطراز الأكثر فخامة في تاريخ الشركة البريطانية على الإطلاق مع مقصورة مزودة بمقاعد فاخرة مكسية بالجلد ومصنوعة من مواد عالية الجودة تضمن أقصى مستويات الراحة لمسافات طويلة إلى جانب توفير عدد كبير من تجهيزات الرفاهية على رأسها نظام ترفيه ومعلومات عبر شاشة قياس 7 بوصة، نظام صوتي من Bowers & Wilkins مع 12 مكبر للصوت، سقف زجاجي، مكيف مزدوج المناطق وشاشة قياس 12.3 بوصة مكان لوحة العدادات.

 

 

كما تتميز ماكلارين GT عن بقية شقيقاتها بتصميمها الطويل نسبياً والمشبع بالأناقة وذلك على الرغم من عدم الخروج عن روح البريطانية الغنية بالخطوط الرياضية الصرفة. ويبلغ طول الرياضية الجديدة 4.7 متر مما يجعلها أطول من أي طراز آخر ضمن فئات سبورتس وسوبر سيريز من الإنكليزية. كما حرصت الأخيرة على جعل GT ملائمة أكثر من شقيقاتها للعيش وسط المدينة وسهولة قيادتها حتى في الازدحامات بالإضافة إلى رفع خلوصها حتى 130 ملم لتتماشى مع طبيعة الطرقات ومطبات السرعة.
ولن تنتمي أي سيارة سوبر رياضية إلى فئة الـ GT بدون تمتعها بصندوق أمتعة جيد السعة، وهذا ما حظيت به جديدة ماكلارين عبر صندوق خلفي سعة 420 ليتراً بالإضافة إلى آخر في المقدمة سعة 150 ليتراً لتصل السعة الإجمالية إلى 570 ليتراً وهذا ممتاز!
ويعتبر وزنها مقبولاً للغاية مع 1,530 كلغ ما لم نقل متفوقاً وفق مقاييس ماكلارين التي صرحت بأنها أخف بـ 130 كلغ من منافساتها.
والجدير بالذكر أن ماكلارين GT ستتوفر أواخر العام الجاري في الأسواق بسعر يبدأ من 210 آلاف دولار أمريكي قبل احتساب الرسوم والضرائب.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

حادثة تهزّ مواقع التواصل.. عملية نفخ للشفاه منخفضة التكلفة تشوّه وجه امرأة!

هل تُعاني العطش خلال رمضان؟ اتبع هذه النصائح