أخبار الآن |  health

عادةً ما يلجأ الأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن الى أخصائيي التغذية من أجل اتباع نظام غذائي معين يساعدهم على القيام ذلك، الا أن ما يجهله الكثيرون أن ثمة بعض الأطعمة التي يؤدي تناولها الى احساسهم بالشبع مما بشاعدهم عل عدم تناول كميات كبيرة من الطعام.
فأليكم بعض الأغذية التي تؤدي ال فقدان الوزن:

تفاح

7 أغذية تُساعدك على فقدان الوزن (صور)

Storyblocks

تحتوي التفاحة على حوالي 95 سعرة حرارية و 5 غرامات من حشوة الألياف. قشور التفاح هي أيضًا مصدر غني بحمض الأوروليك ، وهو مركب نباتي طبيعي أظهر في الدراسات الأولية قدرته على حرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت إحدى الدراسات أن النساء االواتي يُضفن 3 تفاحات صغيرات الحجم (تساوي 200 سعرة حرارية) إلى نظامهن الغذائي اليومي فقدن أكثر من 2.5 رطل في 12 أسبوعًا.

نبات الهليون

7 أغذية تُساعدك على فقدان الوزن (صور)

Storyblocks

إن احتوائها على نسبة بروتين عالية ونسبة سعرات حرارية منخفضة تجعلها الخيار الأفضل لأي شخص يحاول عدم تناول المزيد من الطعام. كما يعتبر الهليون أيضًا مصدرًا ممتازًا للفيتامينات A و C وللحديد في جسم الانسان.

فاصولياء

7 أغذية تُساعدك على فقدان الوزن (صور)

Storyblocks

تعد الفاصوليا واحدة من أفضل الأطعمة التي يمكنك الاستمتاع بها عندما تحاول فقدان وزنك. اذ أنها تساعد في إنقاص الوزن من خلال إبقائك تشعر بالشبع لفترة أطول. يوفر نصف كوب من الفاصوليا حوالي 110 سعرة حرارية و 7 غرامات من البروتين.

التوت

7 أغذية تُساعدك على فقدان الوزن (صور)

Storyblocks

هل ترغب في الاستمتاع بطعام لذيذ يمكن أن يساعدك في التقليل من حدة التوتر؟ اذاً تناول المزيد من التوت. فالتوت فيه القليل من السعرات الحرارية ، غني بالألياف ، وسوف يرضي الرغبة الشديدة في تناول طعام حلو دون أي سكر. كما كشفت إحدى الدراسات أن تناول وجبة خفيفة من 65 سعرة حرارية من التوت أدى إلى تناول المشاركين 133 سعرًا حراريًا أقل في العشاء. كما وجدت دراسة أخرى تناولت أنماط الأكل لأكثر من 130،000 شخص بالغ لأكثر من 20 عامًا أن التوت كان من أفضل الفواكه للحفاظ على وزن صحي.

الحمضيات

7 أغذية تُساعدك على فقدان الوزن (صور)

Storyblocks

لا شك أن تناول الجريب فروت والبرتقال هي طريقة جيدة للمساعدة في إضعاف وزنك. فالبرتقال يحتوي على متوسط 60 سعرة حرارية و 3 غرامات من الألياف ، بينما يحتوي الجريب فروت على حوالي 100 سعرة حرارية و 4 غرامات من الألياف. نظرًا لارتفاع نسبة الماء والألياف ، تتمتع الحمضيات بمعدلات منخفضة من مؤشر نسبة السكر في الدم وبالتالي يمكن لها أن تساعد في تخفيف مستويات السكر في الدم.

بيض

7 أغذية تُساعدك على فقدان الوزن (صور)

Storyblocks

“عندما يسألني العملاء عن الأطعمة التي أوصي بها عندما يرغبون في إنقاص الوزن ، فإن الخيارات الغنية بالبروتين مثل البيض تكون دائمًا في قائمتي” ، هذا ما أوضحته إليزابيتا بوليتي ، مديرة التغذية بمركز ديوك دايت آند فيتنس سنتر في دورهام ، نورث كارولينا. وتُضيف “البيض رائع لأنه غير مكلف وسهل التحضير ، ويمكنك حمل بيض مسلوق معك.” تحتوي البيضة الواحدة الكبيرة على حوالي 70 سعرة حرارية و 13 مغذيات أساسية و 6 غرامات من البروتين عالي الجودة.

اللفت والسبانخ

7 أغذية تُساعدك على فقدان الوزن (صور)

Storyblocks

تحتوي الخضروات الداكنة الكثيفة مثل اللفت والسبانخ على حوالي 25 إلى 30 سعرة حرارية فقط لكل كوب،وتقول مالينا مالكاني، متحدثة باسم أكاديمية التغذية و علم التغذية أنه “من المهم التركيز على الأطعمة التي توفر معظم العناصر الغذائية لكل سعرات حرارية ، لمساعدتك على الشعور بأفضل ما لديك أثناء فقدان الوزن”.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تصويتٌ على ”انستغرام“ يدفع مراهقة ماليزية للإنتحار.. ما القصة؟

في اللحظة المناسبة.. لقطة رائعة لحوت ضخم يقفز خلف قارب صغير (فيديو)