أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

من المعروف، أن كل بلد تشتهر بوجبة أو طبق تقليدي شعبي معين، تفتخر بصناعته، ويكون بمثابة طبق رئيسي تشتر به هذه البلد. هذه الوجبات أو الأطباق تتنوع ما بين وجبات الغذاء الرئيسية، أو قوالب الحلوى، والوجبات الخفيفة وهي مفضلة عند الكثيرين.. موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي استعرض هذه الوجبات من مختلف دول العالم وهي على النحو التالي:

– 1  ألمانيا
Leberkäse من أشهر الوجبات الخفيفة في جنوب ألمانيا، عبارة عن نوع من اللحم البقري يوضع في رغيف خبز، ويحب السكان المحليون تحويلها إلى شطيرة تسمى Leberkässemmel، وتُطهى عن طريق طحن المكونات بشكل جيد للغاية ثم تحميصها على شكل رغيف في مقلاة خبز، حتى تتحول من أسفل إلى قشرة بنية مقرمشة.

– 2 أستراليا
تُعرف فطائر Savory بأنها طبق تقليدي شهير في أستراليا ونيوزيلندا، وهي فطائر بحجم اليد تحتوي على اللحم المفروم أو مع المرق مضاف إليها المشروم والبصل أو الجبن.

3- الدنمارك
من الأطباق الجانبية المحببة والشهيرة في الدنمارك، قطعة من خبز الجاودار بالزبدة المعروف أيضاً باسم (rugbrød) مع قطع اللحم البارد، والسمك والجبن.

4 – الأرجنتين
وجبة خفيفة شعبية في أمريكا الجنوبية، وهي عبارة عن بسكويت Alfajores يصنع بأشكال مختلفة ومنوعة، وتتضمن النسخة الأرجنتينية الشهيرة دولسي دي ليتشي من كعكة الغريبة المقرمشة المحشوة بالشوكولاتة.
– 5 المكسيك
تصنع Tamales من العجين المطهو على البخار في قشر الذرة أو ورقة الموز، ومليئة بمكونات مثل اللحوم والجبن والفاكهة والخضراوات والفلفل الحار.

– 6 بولندا
من الوجبات الخفيفة اللذيذة الشهيرة Pierogi في بولندا، وتشبه الزلابية الحلوة والمالحة أيضاً، وتحشى باللحم والبطاطس أو الجبن وأحياناً الحشوات المليئة بالتوت أو الفراولة في فصل الصيف.

7 – مصر
من الوجبات الخفيفة الشهيرة في مصر الحلاوة الطحينية، عبارة عن حلوى كثيفة تصنع عادةً من الطحينة (معجون السمسم)، وعادة ما تحتوي على الفستق.

8 – اليونان
Koulouri خبز مرشوش بالسمسم وعادة ما يخبز على شكل حلقات دائرية، مقرمش من الخارج وطري من الداخل، وغالباً ما يحتوي على زيتون أو جبن الفيتا.

– 9 الهند
يُعد Vada Pav عنصراً أساسياً لثقافة الطهي في مومباي، وهو فطيرة من العدس المقلي والبطاطس والبصل تقدم في لفائف خبز مع الصلصة.

– 10 إسبانيا
وجبة خفيفة شهيرة يجري تناولها عادة في الحانات التقليدية شمال إسبانيا، يمكن وضع أي عنصر تقريباً على الخبز، لكن العناصر الأكثر شيوعاً سمك القد، الأنشوجة، الجمبري، ولحم الخنزير.

– 11 إيطاليا
تحظى Supplì بشعبية خاصة في روما كوجبة خفيفة، وهي كرات من الأرز مليئة بصلصة الطماطم والموزاريلا، ثم تغمس في البيض، ومغلفة بفتات الخبز ومقلية.

-12  تايلاند
يمكن العثور على وجبة Khanom Bueang الخفيفة الحلوة في جميع أنحاء تايلاند، والمعروفة أيضاً باسم “الكريب التايلاندي”، وهي عجينة رقيقة للغاية يجري حشوها بجميع أنواع المكونات الحلوة أو المالحة.

– 13 الصين
تُعرف هذه الكعكة المطهوة على البخار باسم Xiaolongbao أو فطائر الحساء، وهي محشوة تقليدياً بلحم الخنزير والمرق، ويتم تقديمها في سلة من الخيزران.

– 14  روسيا
Pirozhki من الوجبات الخفيفة الروسية وهي كعك مخبوز أو مقلي محشو بمجموعة متنوعة من الحشوات، مثل اللحم البقري أو البطاطس.

– 15 أوكرانيا
holubtsi ملفوف أوكراني محشو، ومعناه بالعربي “الحمام الصغير”، وتختلف حشواته؛ إذ يمكن أن تكون خالية من اللحم أو تحتوي على أي مزيج من اللحوم والخضراوات والحبوب.
ويمكن أن يكون الملفوف من أوراق البنجر أو الخس أو السبانخ، وحتى أوراق العنب في مناطق زراعة العنب في أوكرانيا، ويختلف سائل الطهي حسب المنطقة والعائلة ليشمل المرق، عصير الطماطم والقشدة الحامضة.

اقرأ المزيد: 

8 نصائح تخلّصك من الإمساك في رمضان