أخبار الآن | كونغو – cbsnews

التقط حارسٌ في حديقة فيرونغا الوطنية في الكونغو يدعى يدعى ماثيو سامافو، صورة “سيلفي” مع إثنين من حيوانات الغوريلا اليتيمة المهدّدة بالإنقراض أثناء تأديته لعمله. والحارس هو جزء من وحدة مكافحة الصيد الجائر، واللافت في الصورة أن الغوريلا قامت بأخذ وضعية مثل الإنسان تماماً ونظرت نحو الكاميرا لإلتقاط صورة السيلفي.

ونشرَ الحارس الصورة عبر حسابه على “فيسبوك” وأرفقها بالتعليق التالي: “يوم آخر في المكتب”. ولاقت الصورة رواجاً واسعاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أن بعض المستخدمين لم يصدقوا ما رأوه في الصورة، لا سيما لناحية مظهر القردة ووضعيتهم أثناء التقاط الصورة.

ويضم منتزه فيرونغا، 600 حارساً من الرجال والنساء المحليين، وهم يخضعون لتدريبات مكثفة، ويخاطرون بحياتهم يومياً لحماية الحياة البرية الاستثنائية للحديقة، بما في ذلك الغوريلا الجبلية المهددة بالانقراض في العالم.

وفي حديثٍ لـ”BBC”، قال نائب مدير الحديقة إينوسنت مبرانوموي أن “الغوريلا تعلمت تقليد القائمين على رعايتها، الذين اعتنوا بها منذ أن كان عمرها 4 أشهر”. بحسب مبرانوموي، فإنّ “القرود يرون الحراس مثل الوالدين، لأن أمهاتهم قتلوا في العام 2007”.

https://twitter.com/raiderdefense/status/1120541335709192193

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

خبر عاصمة التوائم يكتسح ”فيسبوك“.. الآلاف يتفاعلون والناشطون يعلقون