أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (dailymail)

تداول الناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خبراً يتعلّق بمراهق بريطاني يعيش في والثامستو – شرق العاصمة البريطانية لندن، استطاع صناعة ثروة من خلال مشاهدة فيديوهات ودروس على موقع “يوتيوب”. الخبر هذا تناقلته وسائل الإعلام العالمية فيما بينها، وقد كشفت عن المزيد من تفاصيله.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ “المراهق ويدعى إدوارد ريكتس (16 عاماً)، استطاع تطوير مهاراته في التداول والتعامل في العملات من خلال مشاهدة فيديوهات ودروس على موقع “يوتيوب“، وذلك بعد أن تحداه أحد الخبراء في المجال بأن الأمر يحتاج إلى تكوين رسمي في أحد المعاهد المتخصصة.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ ريكتس “كان يقضي ما يصل إلى 5 ساعات يومياً في مشاهدة مقاطع يوتيوب، حول كيفيّة جني الأموال من خلال شراء وبيع العملات العالمية عبر الإنترنت”، موضحة أنّ “المراهق استثمر 200 دولاراً في في سوق العملات، لينجني بذلك أرباحا قدرت بأكثر من 78 ألف دولار أميركي في غضون 8 أشهر فقط”.

وفي هذا الإطار، قال ريكتس: “أتابع سوق العملات بدقة وتركيز كبيرين، كما أحرص على مشاهدة الأخبار، لأن الأحداث العالمية هي التي تؤثر في قيمة العملات، فعلى سبيل المثال يتأثر الجنيه الإسترليني بأخبار البريكست”.

وأشار إلى أنه “بعدما كون خبرة في الأسواق، أصبح الناس يثقون بمهاراته”، وقال: “أملك حاليا أكثر من 100 عميل يطلبون نصائحي بشكل مستمر قبل الإقدام على أي استثمار”.

ويخطط ريكتس لشراء سيارة “مرسيدس إيه كلاس” حين يبلغ العمر القانوني لقيادتها، كما يريد أن يقضي مع أسرته الصغيرة العطلة الصيفية القادمة في الولايات المتحدة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شكله يختلف عن أشكال القوارب التقليدية.. تعرفوا إلى ”قارب السحّاب“