أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (foxnews)

تداول الكثير من الناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي خبراً يتعلّق بوفاة طفلة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد استخدامها معجون أسنان يحتوي على منتجات الألبان التي كانت تعاني الطفلة من حساسية منها. الخبر هذا لاقى انتشاراً كثيفاً، وتصدّر صفحات الناشطين، في حين أن العديد من وسائل الإعلام الأمريكية تناولته، ودعت الأهل إلى الانتباه لمحتوى كل المواد التي يتم استخدامها في الحياة اليومية، تجنباً لأي مخاطر.

وفي تفاصيل الحادثة الألمية بحسب موقع “فوكس نيوز”، فإنّ “معجون أسنانٍ يحتوي على منتجات الألبان أدى إلى وفاة طفلة من تدعى دينيس سالدات تبلغ من العمر 11 سنوات”. ولفت الموقع إلى أن “سالدات كانت تعاني من حساسية من منتجات الألبان، وقد استخدمت معجون الأسنان الذي يتضمن هذه المنتجات”.

وكانت الطفلة تتلقى علاجاً لحالات الحساسية منذ بلوغها عامها الأول، وقد اعتادت أسرتها على قراءة ملصقات أي منتجات للتأكد من أنها آمنة وخالية من أي منتجات الألبان.

ولفتت فوكس نيوز إلى أنّ “دينيس كانت تستخدم معجون أسنان MI Paste ONE، وعليه ملصق تحذيري بشأن مكون يحتوي على بروتين الحليب، لكن من الواضح أن أحدا في العائلة لم يقرأه”.

وتقول والدة الطفلة مونيك ألتاميرانو: “داوموا على قراءة جميع الملصقات. لا تشعروا بالحرج من طرح الأسئلة، والتأكد من أن المكونات تناسب أطفالك”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

حداثة نادرة: ولادة توأم بفارق 3 أشهر