أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كثيرة هي الأخبار المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي كانت محطّ انظار الناشطين. غير أنّ هناك عدداً من الأخبار كان لها وقعٌ بارز عند المتابعين.

من بين تلك الأخبار، الموضوع المتعلق بـ”موسم الضواغي” لصيد السردين، وهو مورد إقتصادي مهم لأهالي ولاية طاقة العمانية. أمّا الخبر الثاني، فهو المتعلق بالطقس المتقلب في مدينة نويدا في الهند. ومع هذين الخبرين، فإنّ هناك خبراً برز خلال اليومين الماضيين، وهو يتعلق بالكرة المستديرة، وتحديداً بنهائي دوري أبطال أوروبا. أمّا الخبر الأخير فيتعلق بالشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم.

وفي هذا الإطار، نشرت صفحة “أخبار الآن” على “فيسبوك” مجموعة من الصور الخاصة بهذه الأخبار. فعلى صعيد موسم الضواغي لصيد السردين، فإنّ الكثير من الصيادين يعتمدون في ولاية طاقة بمحافظة ظفار في عمان، على صيد سمك السردين الذي بدأ هذه الأيام موسماً جديداً والمعروف بـ “الضواغي” والذي تبدأ معه آمال الصيادين بمحصول وفير يضمن لهم مدخولاً جيدًا نهاية الموسم. وتبرز الصور المنشورة الصيادين أثناء قيامهم بالصيد، كما أنها تبرز الأعداد الهائلة لأسماك السردين، في مشهدٍ تشخص له الأنظار بقوة.

ومن عمان إلى الهند، حيث الطقس المتقلب المسيطر على مدينة نويدا. وبهذا، فقد نشرت صفحة “أخبار الآن” العديد من الصور من المدينة، والتي تظهر آثار الطقس على حياة السكان هناك، وعن حركة تنقلاتهم في ظلّ الأحوال الجوية.

إلى ذلك، فإنّ صفحة “أخبار الآن” نشرت مجموعة من الصور للشخصيات الأكثر تأثيراً حول العالم، والذي حلّ بينهم النجم المصري، لاعب نادي “ليفربول” محمد صلاح، إلى جانب البابا فرنسيس، ومارك زوكربيرغ وغيرهم.

وبالإنتقال إلى الملاعب، فإنّ صفحة “أخبار الآن” سألت المتابعين عن ترشيحاتهم للفريق الذي سيفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا من بين الفرق المتأهلة التالية: ليفربول – توتنهام – برشلونة – أياكس امستردام الهولندي.

وتفاعل الناشطون بقوّة مع هذا الخبر، حيث طرحوا ترشيحاتهم عبر منصة التعليقات، وصبت أغلبها في ترشيح “ليفربول” للقب، فيما رشح آخرون برشلونة. إلى ذلك، فإنّ متابعاً آخر قال أنّ “أياكس امستردام يستحقّ اللقب”، في حين أن ناشطاً آخر رشّح فوز توتنهام. ومع هذا، فإنّ أحد الناشطين قال أنّ “الفائز في النهائي من برشلونة وليفربول، لأنّ النهائي للكبار”، على حد تعبيره. وتفاعل مع هذا الخبر أكثر من 1000 متابع، فيما علق عليه نحو 463 ناشطاً، وتمت مشاركته 9 مرات.

مصدر الصور: فيسبوك – أخبار الآن – getty

للمزيد:

صلاح يشكر مجلة تايم لاختياره ضمن 100 شخصية مؤثرة