أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (theguardian)

طرح موقع “eBay” الشهير على الإنترنت مزادا غريبا تضمن فرصة امتلاك ما يُزعم أنه “الأحفورة الوحيدة في الوجود”، التي تم اكتشافها لصغير الديناصور الطاغية، ملك السحالي الشهير المعروف باسم التيرانوصور “Tyrannosaurus rex” أو كما يطلق عليه “تي ريكس”، مقابل 2.95 مليون دولار.

وتشير التفاصيل المرفقة في الموقع المذكور حول الديناصور الصغير إلى أنه “على الأرجح هو الطفل الوحيد لتي ريكس في العالم، طول جسمه 4.5 متر، مع أسنان مسننة، وكان أخطر آكلي اللحوم في عصره. إنها فرصة نادرة بالفعل لرؤية صغير تي ريكس”.

واكتشف الهيكل العظمي للديناصور، الذي يقدر عمره بـ 68 مليون عام، لأول مرة عام 2013، على أرض خاصة في مونتانا، وأصبح ملكا للرجل الذي اكتشفه والمسمى آلان ديتريش، وهو صياد أحافير محترف.

وفي عام 2017، قدم ديتريش الأحفورة إلى متحف التاريخ الطبيعي بجامعة كانساس، حيث ما يزال الديناصور معروضا، عندما اتخذ ديتريش القرار المفاجئ بطرحه للبيع في المزاد.

في المقابل، أدان علماء الآثار عرض مثل هذه الحفريات للبيع في المزاد قبل دراستها، وانتقدت جمعية علم الأحافير الفقارية (SVP) ديتريش، الذي يستولي على عينة مهمة ويحتفظ بها خارج نطاق الدراسة العلمية والجامعية.

مصدر الصورة:  getty images

للمزيد:

المغرب.. الإبل مميّز عند بدو الجنوب

هبوط غير مناسب لمظلي.. عندما تكون في مكان غير مناسب بوقتٍ خاطئ (فيديو)