أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

يقترب الصيف، وأغلب محبي السفر يبدأون في هذا الشهر التخطيط لرحلة الصيف. لكن هل شهر إبريل/نيسان هو فعلاً الوقت الأفضل لحجز تذكرة سفر رخيصة؟ أم يجب بدء رحلة البحث في وقت آخر؟

قد يعتقد البعض أن حجز تذكرة طيران قبل عام تقريباً من موعد الرحلة , سيؤمّن لهم أفضل وأرخص سعر. لكن هذا غير صحيح إطلاقاً، فقبل عام أو عشرة أشهر من موعد الرحلة , لا تطرح شركات الطيران أية عروض أو حسومات، وفق موقع cheapair.

لذلك، يستسحن دائماً حجز التذكرة قبل فترة تتراوح بين 45 و60 يوماً من موعد الرحلة، وهي الفترة التي تعلن فيها الشركات عن عروضها، كما أنها الفترة التي يمكن فيها إيجاد تذاكر بسعر رخيص. وبالتالي فإن الراغبين بالسفر في نهاية شهر يونيو/حزيران أو يوليو/تموز، بإمكانهم البدء اليوم بعمليات البحث عن تذاكر رخيصة.

أما لمن يمكنه السفر قبل 22 يونيو/حزيران، أي قبل بدء موسم الصيف فعلياً، فإنه حتماً سيجد تذاكر أرخص إلى وجهته تحديداً، إن كانت أوروبية. إذ بعد هذا التاريخ ترتفع أسعار التذاكر، ولا تبدأ بالانخفاض إلى في 28 أغسطس/آب، وهو اليوم الذي يبدأ فيه “خريف السفر”.

نصيحة أخرى يقدمها الموقع المتخصص بمقارنة أسعار تذاكر الطيران، وهو اختيار موعد السفر في أيام الثلاثاء والأربعاء أو السبت، وهي أرخص من باقي أيام الأسبوع.

المزيد:

قرية يابانية تتحول إلى نافورة كبيرة لإطفاء الحرائق (فيديو)