أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

انتشرت مؤخراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي قصة الملياردير البريطاني جون كودويل الذي قرّر عدم ترك ثروته لأبنائه الـ5. القصة هذه تفاعل معها مئات الآلاف من الناشطين، وقد نشرت صفحة “أخبار الآن” عبر “فيسبوك” ملخصاً عنها.

وبحسب الفيديو، فإنّ “كودويل مؤسسة شركة  phones4u قرر التبرع بثروته كاملة، وهي تصل إلى 1.5 مليار جنيه أسترليني، وخصص 70% من هذه الثروة للأعمال الخيرية، بينما قرر أن يصرف 30% خلال الفترة المقبلة”.

ووفقاً للفيديو، فإنّ “قرار كودويل عدم ترك أي شيء لأولاده الـ5 يأتي إيماناً منه بإعادة التوازن بين الفقراء والأغنياء، علماً أنه دفع أكثر من 300 مليون جنيه كضرائب لثروته.

وفي ختام الفيديو الذي شاهده أكثر من 74 ألف متابع، طُرح السؤال التالي للمتابعين: “هل تؤيد قرار جون تجاه أولاده الـ5 أم لديك رأي آخر؟”

كيف علّق المتابعون؟ 

الإجابات على هذا السؤال عديدة من قبل الناشطين وقد اختلفت بين العديد منهم. فالبعض أبدى اعتراضه على هذه الخطوة، فيما رأى ناشط آخر أنّ “الأعمال الخيرية أفضل، والملياردير يريد من أبنائه أن يتعبوا، وهو وفر لهم كل شيء ولا يحتاجون ثروته أساساً”.

إلى ذلك، وصف ناشط آخر كودويل بـ”العاقل”، في حين أشار آخر إلى أن “الأبناء ليسوا بحاجة لثروة والدهم، إذ لهم ثروتهم الخاصة”، ليضيف متابع آخر: “شكل أولاده أثرياء، لا داعي”.

 

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

نجلُ ملياردير يشتري سيارة بـ3.8 مليون$.. وطريقة الدفع ”مُفاجأة“ بحدّ ذاتها