أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (سامي زرقة)

أكدت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة راند للأبحاث والتطوير الأمريكية ، أن المغاربة يُعَدون من بين أكثر الشعوب نوماً في العالم العربي بما معدله سبع ساعات و15 دقيقة في اليوم الواحد،فيما يُعَد السعوديون أقل الشعوب العربية نوماً.

دراسة جديدة حول تصنيف أكثر الشعوب التي تنام أبرزت أن المغاربة يستغرقون في النوم سبع ساعات و15 دقيقة، يليهم بست ساعات ونصف.

الدراسة ذكرت أن سكان المملكة العربية السعودية هم الأقل نوماً بين الشعوب العربية، إذ تبلغ ساعات نومهم حوالي ست ساعات و15 دقيقة.

الدراسة أشارت إلى أن العديد من الدول الإسلامية يعود معدل تراجع ساعات النوم فيها إلى الإستيقاظ في ساعات مبكرة لأداء صلاة الفجر.

في ذات السياق، أبرزت الدراسة التي أشارت إلى أن متوسط ساعات النوم في العام يصل إلى سبع ساعات و12 دقيقة، أن الفرنسيين ينامون وقتاً أكثر من المغاربة، إذ يقتربون من سبع

ساعات ونصف، وهو نفس عدد الساعات التي ينامها السويديون، والإستونيون والأيسلنديون والنرويجيون.

أما فيما يتعلق بشعوب العالم الأقل نوماً، فقد أوضحت الدراسة أن اليابانيين الأقل نوماً بما قدره حوالي ست ساعات و15 دقيقة، ثم كوريا الجنوبية، فالمملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن التقدم الإقتصادي لايرتبط براحة السكان، إذ يعاني سكان اليابان وكوريا الجنوبية من قلة النوم، ويتكبد الاقتصاد الياباني خسائر تقدر بـ 138 مليار دولار بسبب قلة نوم العمال.

ويذكر أن الدراسة اعتمدت في حساب ساعات النوم لدى العديد من شعوب العالم، على تطبيق ”Cycle Sleep ”الذي يتبع عادات النوم لدى مستخدميه.

المزيد:

بالصور: 6 غرائب يرتكبها البعض أثناء نومهم!