أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (theguardian)

اليوم ، مستوى ثاني أوكسيد الكربون هو أعلى مستوى له منذ عدة ملايين من السنين. في ذلك الوقت ، كانت درجات الحرارة أكثر ارتفاعًا بمقدار 3 إلى 4 درجات مئوية ، وكان مستوى سطح البحر أعلى من 15 إلى 20 مترًا وكانت الأشجار تنمو في القطب الجنوبي. والأسوأ من ذلك ، أن مليارات الأطنان من التلوث الكربوني ما زالت تصب في الهواء كل عام وبنسبة 10 مرات أسرع من 66 مليون سنة.

في سنوات الثورة الصناعية ، كان ثاني أوكسيد الكربون عند 280 جزءًا في المليون (ppm) في الغلاف الجوي. بحلول عام 1958 ، عندما أجريت القياسات الأولى في مونا لوا في هاواي ، فقد وصلت إلى 315 جزء في المليون. وارتفعت الى 350 جزء في المليون في عام 1986 و 400 جزء في المليون في عام 2013.

تنشر صحيفة الغارديان الآن عدد الكربون في مونا لوا ، المعيار العالمي ، على صفحة الطقس في الصحيفة كل يوم.

وعن سبب هذا النشر، قال رئيس تحرير الصحيفة، كاثرين فينر ، “عندما قرأت رسالة من قارئ الغارديان دانييل شارف تشجعنا على إدراج معلومات حول التغير المناخي في توقعاتنا للطقس، اعتقدنا أنها فكرة رائعة”. ويُضيف “لقد ارتفعت مستويات ثاني أكسيد الكربون في الجو بشكل كبير، وقياس ذلك في تقريرنا اليومي عن الطقس هو رمز لما يقوم به النشاط البشري لمناخنا. يحتاج الناس إلى التذكير بأن أزمة المناخ لم تعد مشكلة مستقبلية – نحن بحاجة إلى معالجتها الآن ، وكل يوم مهم”.

كما يُشير الى أنه “بينما يتغير الطقس يوميًا ، يتغير المناخ على مدار سنوات وعقود. لذا ، إلى جانب عدد الكربون اليومي ، سننشر المستوى في السنوات السابقة للمقارنة ، وكذلك خط الأساس قبل الصناعي البالغ 280 جزء في المليون ، والمستوى الذي يمكن إدارته على المدى الطويل وهو 350 جزء في المليون”.

تعد المقارنات السنوية مهمة لأن هناك كل عام ارتفاع وانخفاض في مستويات ثاني أوكسيد الكربون.

للمزيد:

صفحة ”أخبار الآن“ تطرح سؤالا عن الشيء الذي لا يمكن التنازل عنه.. اليكم الاجابات!

نساء يكسبن آلاف الدولارات شهريا من الأكل!