أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يحتفل العالم في يوم 9 نيسان/أبريل من كلّ عام، بـ”اليوم العالمي للغمازات”. والغمازة هي انبعاج طبيعي بسيط في الجلد سببه تغيرات في طبقة البشرة السفلية. وغالباً ما تظهر على الخدود أو الذقن. وتعتبر الخدود التي تحتوي على غمازات من أجمل الوجوه على الإطلاق في العديد من الثقافات.

ولذلك، فإنّ أصحاب الغمازات لديهم حالة خاصة، حيث يوصفون بها، فضلاً عن تحولها إلى عنوان للغزل. وباعتبارها إشارة للجمال، فإنّ العديد من الأشخاص قد يلجأون إلى عمليات تجميلية لصنع غمازات على وجوهِهم.

في يومهم العالمي.. نصيحة لأصحاب الغمازات

في العادة، فإنّ أصحاب الغمازات يتميزون بـ الإبتسامة الجميلة بسبب الغمازات التي تظهر على وجوههم. ولذلك، فإنّ النصيحة لأصحاب الغمازات في هذا اليوم العالمي هي عدم التوقف عن الإبتسام. اجعلوا كل شيء قابلاً لظهور الغمازات للتفاخر بها.

غمازة النساء.. علامة الجمال

وخلال القرن الماضي، كانت الغمازة تعتبرُ من أبرز علامات الجمال عند النساء، وكانت الأنثى التي لا تمتلك الغمازات تعدّ قليلة الجمال.

ناشطو “تويتر” يتفاعلون

وعبر حساباتهم على “تويتر”، نشر العديد من الناشطين تغريدات تتعلق بـ”الغمازات”، وأتت أغلبها في إطار التغزّل بهذه الميزة الرائعة للأشخاص.

وكتبت إحدى الناشطات: “هناك أسطورة قديمة تقول أن الغمازات في الخدود هي عبارة عن قُبلة من الملائكة على خَد الشخص وهو طفل صغير”.

https://twitter.com/najjar_leena/status/1115513565904084992

كذلك، كتب ناشط آخر: “اصحاب الغمازات والابتسامات الحلوه مشكله على قلوب البشرية”.

https://twitter.com/Nogga_D/status/1115427535679041536

إلى هذا، اعتبر أحد رواد “تويتر” أنّ “أصحَاب الغمّازات دائماً جمالهُم غلابْ”.

https://twitter.com/Shrooq5154/status/1115404116099051520

وقالت إحدى الناشطات: “اصحاب الغمازات ملوك على عرش الجمال”.

 

مصدر الصورة: تويتر – 

للمزيد:

الطفولة الصعبة تنشئ شخصاً ناجحاً