أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

كشف تقرير حديث أن التغيرات المناخية سوف تؤثر سلبا على قيمة العقارات بالنسبة للمستثمرين الذين لم يأخذوا حذرهم.

وذكر تقرير لمعهد “أوريان لاند” اليوم الإثنين، أن التغير المناخي سيكون مؤلم للمستثمرين الذين لم يستعدوا له، لكن أولئك المستعدين لديهم القدرة على مواجهة مخاطره.

وفي 2017، سجلت الأضرار التي لحقت بالعقارات الأمريكية جراء الكوارث الطبيعية رقماً قياسياً فاق الـ 300 مليار دولار.

وأضاف التقرير أن صناعة العقارات تحتاج إلى فهم آثار التسعير للمخاطر المناخية المادية، وكيف من المحتمل أن يكون لتغير المناخ تأثير أكبر على التقييم في المستقبل حيث تتأثر سيولة الأصول والسوق.

وتابع التقرير بأن الأصول ذات المخاطر العالية ستشهد في النهاية إعادة تسعير هبوطي، حيث يعيد السوق توجيه رأس المال إلى المواقع والأصول الفردية حيث من المتوقع أن تكون معزولة بشكل أفضل عن هذه المخاطر المحددة بشان تغير المناخ.

ومن جانبه، قال “إدوار وولتر” الرئيس التنفيذي للمعهد إن فهم وتخفيف مخاطر المناخ يمثل تحديًا معقدًا ومتطورًا للمستثمرين العقاريين، مشيراً إلى أن المخاطر مثل ارتفاع مستوى سطح البحر والاحتباس الحراري ستسلط الضوء بشكل متزايد على قابلية التعرض لمخاطر ليس فقط للأصول والمواقع الفردية، ولكن لمناطق العاصمة بأكملها”.

وأضاف “ولتر” أن المستثمرين يحاولون التفكير في كيفية توازن محفظتهم والتأكد من أنهم ليسوا معرضين بشكل مفرط لمخاطر التغير المناخي .

 

اقرا: مع هبوط أسعار العقارات.. مبنى أثري بريطاني للبيع بسعر خيالي