أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (cnn)

أصبحت ألعاب الفيديو التنافسية ، والمعروفة أيضا باسم esports ، من أبرز الرياضات في المدارس الثانوية في 8 ولايات أمريكية.

وذلك بعد أن بدأت في ولايات كونيتيكت، جورجيا، كنتاكي ، ماساتشوستس ورود آيلاند في خريف عام 2018.

ولم يمضي بضعة أشهر حتى أعلن الاتحاد الوطني لرابطات المدارس الثانوية في الولاية أن مدارس ألاباما وميسيسيبي وتكساس تشارتر قد انضمت إلى هذا البرنامج.

ومن المتوقع أن يولد سوق الرياضات العالمية أكثر من مليار دولار في عام 2019 ، وفقا لشركة الأبحاث Newzoo. ويقدر أيضا أن عدد الرياضات الإلكترونية سيصل إلى 454 مليونا هذا العام.

وفي السياق عينه، تم دعوة CNN مؤخرا للمشاركة في مسابقة في ولاية جورجيا بين مدرسة North Atlanta High School و Grady High School ، وذلك في مركز الأنشطة STEM Johnson.

واجه فريقان من الطلاب كل منهم 6 لاعبين في لعبة فيديو تدعى “Smite” ، وهي واحدة من الألعاب الرياضية الثلاث التي أقرتها المدرسة الثانوية ، حيث يتنافسون مع بعضهم البعض كآلهة وشخصيات أسطورية أخرى.

ووفقًا لبراين بروكز ، المدير التنفيذي للمركز ، فإن هدف المركز هو إتاحة الفرصة لأي شخص للتنافس. وأضاف “إذا كانت هناك مدرستان لا تملك التسهيلات لاستضافة دورة يكون فيها خمسة أشخاص بمواجهة خمسة آخرين، فنحن هنا من أجلهما”.

والجدير بالذكر أن موسم هذه الرياضات يستمر حتى نهاية أبريل ، حيث تبدأ التصفيات والنهائيات في مايو.

ولا بد من الاشارة الى أنه يمكن للاعبين المحترفين كسب مئات الآلاف من الدولارات سنويًا ، والتنافس على جوائز بملايين الدولارات.

مصدر الصورة: صفحة @Newsreet_comعلى تويتر

للمزيد:

دراسة: القطط تعرف أسماءها لكنها ميالة لتجاهل نداءات البشر

تقنية طبية تبشر بنهاية “الغرز” في العمليات الجراحية