أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (CNN)

انتشرت في الآونة الأخيرة بكثافة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الاخبار المتعلقة بحوادث السقوط المتكرّرة التي شهدتها منتزهات غراند كانيون في ولاية أريزونا الامريكية في فترة زمنية قصيرة، وربطها البعض بظاهرة التقاط صور السيلفي المرتفعات التي أودت بحياة أحد السياح هناك.

في جديد الموضوع هو أنّ رجلاً يبلغ من العمر 67 عاماً، لقي حتفه، يوم الأربعاء الماضي، إثر سقوطه من على حافة غراند كانيون، وهو أخدود جميل بالغ العمق والاتساع، يقع في الجزء الشمالي الغربي من أريزونا. ومع الحادث الأخير، فإنّ عدد الوفيات ارتفع إلى 3 أشخاص في نفس المكان خلال الأيام الـ8 الماضية.

وبحسب موقع “CNN”، فإنّ “الزائر سقط بالقرب من متحف الجيولوجيا Yavapai، الذي يقع على الحافة الجنوبية في غراند كانيون فيلج. وعثر الحرّاس في المحلة على جثة الرجل، وذلك على بعد حوالى 400 تحت الحافة.

ويوم الخميس أيضاً، كان رجل من هونغ كونغ يلتقط صوراً في المكان نفسه، لكنّه انزلق وسقط في الأخدود، علماً أنه كان ضمن مجموعة سياحية تزور المنطقة.

غير أنّ المتحدثة باسم منتزه غراند كانيون الوطني سيجا سيرفانتس، كشفت أنّ “أول حالة وفاة لم تكن بسبب السقوط”، موضحة أنّه “في 26 مارس/آذار الماضي، تم العثور على جثة رجل أجنبي في إحدى غابات المنطقة”.

ولفتت سيرفانتس إلى أنه “يموت نحو 12 شخصاً كل عام في منطقة المنتزهات هناك، ونسبة قليلة من هؤلاء قد توفوا بسبب السقوط المميت”، مشيرة إلى أنّ “موت الكثير من الأشخاص في تلك المنطقة يكون بسبب الحرارة أو الغرق أو الأعراض الطبية المفاجئة، في حين أنّ المرتفعات العالية تعدّ سبباً لوفاة البعض”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

صيادون أستراليون ينقذون كنغرا من الغرق (فيديو)