أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أجرت شبكة “لينكد إن” استبياناً، في إطار حملة عالمية، استهدفت البحث عن إجابة لسؤال: ما هو شغفك؟ وذلك من خلال أشخاص استفادوا من المنصة في الحصول على وظيفة جديدة.

الاستبيان كشف أن الشباب يقضي 42 يوماً للحصول على وظيفة، حيث أكد المشاركون في الاستبيان حسب ‘فوربس’، وعددهم ألف شخص أن “امتلاك سيرة ذاتية مميزة، ووجود معارف في قطاع أو شركة ما من خلال العائلة أو الأصدقاء أو الشبكات الاجتماعية، يساعد عند التقدم للحصول على وظيفة جديدة”.

وعند سؤال المشاركين في الاستبيان عن المدة التي تستغرقها عملية التقدم للحصول على وظيفة جديدة، بدءا من تحديث ملفك الشخصي على لينكد إن أو سيرتك الذاتية، إلى عملية البحث، وصولاً إلى استلام عرض عمل رسمياً، كانت الإجابة 42 يوماً.

وفي ما يتعلق بعملية العثور على الوظيفة المناسبة، أشار المشاركون إلى بعض التجارب التي مروا بها، والتي استغرقت وقتاً طويلاً للحصول على توصية من أصحاب العمل السابقين أو للعثور على الوظيفة التي يودون التقدم إليها.

ويقضي 34% من المشاركين ما بين ساعتين إلى 5 ساعات يومياً على منصات التواصل الاجتماعي، ويصفون استخدامهم لهذه المنصات بأنه تفاعلي وممتع ومفيد وفي الوقت نفسه، يتصفح 18% من الذين شملهم الاستبيان وسائل التواصل الاجتماعي لأسباب مهنية لمدة ساعتين إلى خمس ساعات يومياً.

 

اقرا: 8 وظائف برواتب عالية للأشخاص الذين يحبون السفر.. تعرف إليها