أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (dailymail)

حذر خبيران في مجال السيارات من نفاد وقود السيارة أثناء قيادتها، ونصحا بأن يبقى في خزان الوقود نحو ربع كمية الوقود، قبل إعادة تعبئته ثانية.

وأشار الخبيران الى أن تكرار نفاذ الوقود قد يلحق ضررا كبيرا بالمحرك، وقد ينتهي الأمر بتحمل تكلفة أكبر بكثير من إعادة تعبئة السيارة بالوقود.

ولفت الخبير في النادي الملكي للسيارات في كوينزلاند بأستراليا سيتف سبالدينغ الى أن هناك مخاطر بطريقتين، الأولى أن الرواسب والمخلفات الموجودة في خزان الوقود يمكن أن تنتهي في فلتر الوقود، وهذا في حد ذاته يتطلب بعض أعمال الصيانة. أما المشكلة الثانية فتتمثل في أن تؤدي هذه الرواسب الى تعطيل مضخة البنزين التي قد يكلف إصلاحها مبلغا باهظا باعتقاده، اذ تتراوح بين 500 و1000 دولار، وربما يكون الضرر شاملا بحيث يستحيل إصلاحها، وبالتالي ينتهي الأمر بالمالك إلى دفع تكلفة باهظة ناهيك عن تكلفة قطر السيارة وسحبها من مكان تعطلها.

وفي السياق عينه، قال الخبير في نقابة السائقين والطرق الوطنية الأسترالية روبرت يونوس إن السيارات القديمة عرضة لنفاد الوقود أسرع من السيارات الحديثة في العادة.

وأضاف إن السيارات ذات الخزان الفولاذي أكثر عرضة لإصابتها بالأضرار نتيجة نفاد الوقود، مشددا على أن السيارات الحديثة ذات خزانات الوقود البلاستيكية لا تلحق بها أضرار.

وقال يونوس إن السيارات الحديثة مزودة في الغالب بمنبه يحذر من انخفاض مستوى الوقود في الخزان عندما يصل مستوى الوقود إلى حد معين.

للمزيد:

رحلة واقعية إلى داخل الألعاب الإفتراضية وإكتشاف الأسرار #شباب – شباب بالهيل

تفاعل بالآلاف حيال سؤال ”أخبار الآن“.. ما هي أصعب لهجة عربية؟