أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (stuff.co.nz)

أصيب طفل صغير من روتوروا في نيوزيلندا بشلل ومشاكل في بلع الطعام، بعدما اختنق بقطعة تفاحة في إحدى مراكز الرعاية النهارية.

وفي التفاصيل بحسب موقع ” stuff.co.nz”، فإنّ “الطفل الذي يدعى نيهانا ريناتا تعرض للحادث عندما كان يبلغ من العمر 22 شهراً، وتحديداً بتاريخ 31 أيار/مايو 2016، أثناء تواجده في مركز little lights kindy”.

حينها، أصيب الطفل بـ سكتة قلبية استمرت لـ30 دقيقة، ما أدى إلى فراغ دماغه من الاوكسجين الأمر الذي ساهم في إصابة الطفل بشللٍ دماغي حاد.

تشير والدته إلى أنّ “نيهانا كان يحب الجري واللعب، وكان راقصاً رائعاً”، واصفة إياه بأنه “مبتسم ومحب للغاية”.

ولفتت الام إلى أنّ “نمو ابنها كان طبيعياً ولم يكن يعاني من أي ظروف صحية سابقة”، موضحة أنها “كانت تضعه مع شقيقته التوأم في دار الرعاية النهارية لفترة قصيرة لم تتجاوز الـ3 أشهر”.

وأشارت الأم إلى أنّ “نيهانا مكث في العناية المركزة لمدة أسبوعين، وقضى أكثر من شهرين في المستشفى”. ومنذ ذلك الحين، بدأ يعود إلى المستشفى لأنه أصبح الآن عرضة للعدوى في الصدر”.

وفي تقرير أصدرته مجموعة “Lobby ChildForum”، دعت الدكتورة سارة ألكساندر وزارة التعليم إلى “تشديد القواعد المتعلقة بسلامة الأغذية والتدريب على الإسعافات الأولية في دور الرعاية النهارية”، مشيرة إلى أنّ “هذه الحادثة الأليمة ما كانت لتحدث لو تم اتباع ارشادات بشأن إعطاء الأغذية للأطفال.

وكانت الوزارة أوصت بضرورة طبخ الأطعمة الصعبة مثل التفاح والجزر جيداً أو كي تصبح طرية قبل إعطائها للأطفال دون سن الخامسة”.

مصدر الصور:  stuff.co.nz

للمزيد:

الأوبرا الأغرب في العالم.. تحت الماء (فيديو)