أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (cbsnews)

في غابة تبعد 100 ميل عن مدينة مكسيكو – المكسيك، وترتفع 9000 قدم عن سطح البحر، تجتمع الكثير من الفراشات التي تطير بحريتها. وهذا العام، فإنّ أعداد هذه الفراشات زادت بنسبة 144% عن العام الماضي.

هناك، يدير إدواردو رندون برنامج “فراشة الملك” – world wildlife fund في المكسيك. وداخل محمية الفراشات، يقيس العلماء فراشات “الملوك” بحسب المنطقة. وعليه، فقد شهدت المنطقة زيادة في عدد الفراشات بنسبة كبيرة جداً. وفي هذا الإطار، قام تييرا كاري، العالم في مركز التنوع البيولوجي، برحلة خاصة لرؤية فراشات الملوك لهذا العام. ويقول: “إنني خائف من أن يكون هذا العام هو الأخير لهذه الوفرة من الفراشات”، موضحاً أن “سبب هذه الأعداد الكبيرة هو الطقس المثالي العام الماضي”.

من جهته، يعتقد ريندون أنّ “الملوك الموجودين داخل المحمية، كانوا على الأرجح في طريقهم إلى أمريكا في ذلك اليوم. وبحلول أواخر شهر مارس/آذار، تمت مشاهدة هذا النوع في أكثر من ١٠ ولايات في أقصى الشمال مثل أوكلاهوما”.

وفي وقتٍ لاحق هذا الربيع وخلال الصيف، فإنّ 3 أجيال من الملوك يجب أن تغطي الولايات المتحدة بأكملها شرق جبال روكي. وفي منتصف شهر آب/ أغسطس، سوف ينتقل جيل كبير من هذه الفراشات إلى الجبال في المكسيك.

ومنذ بضع سنوات فقط، فإنّ رندون شعر بالقلق من أن يكون هذا الجيل من هذه الفراشات هو الأخير، لأنه بين عامي 1994 و 2016، هبطت أعداد فراشات الملوك إلى أكثر من 80%، ورجحت مراجعات فيدرالية أن يشهد العقدان القادمان انهياراً كبيراً لهذه الفراشات.

ولذلك، قام كاري بإعداد مطالعة لحماية فراشات الملوك كنوع مهدد بالانقراض فيدرالياً، واصفاً أنّ الأعداد المرتفعة حالياً بـ”الصدفة بسبب الطقس”، مبدياً خشيته أن “يؤدي تغير المناخ إلى إنقراض هذه الفراشات”.

مصدر الصورة: PBS

للمزيد:

شاهد كواليس أكثر مشاهد الطائرات شهرة في هوليوود!