أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (axa)

أصدرت شركة «أكسا العالمية للتأمين» دراسة حديثة أكدت فيها أن الرجال والنساء قد لا يكونون على قدم المساواة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في المستقبل، إذ تعمل النساء في كثير من الأحيان سنوات أقل ويكسبن أقل من الرجال، لكنهن يملن أيضاً إلى العيش لفترة أطول، لذلك، يجب أن تركز النساء على الحرص أكثر عند التخطيط للتقاعد.

وتلفت الدراسة الى أن المرأة قد لا تتمكن من الاستثمار بقدر الرجال، كونها غالباً ما تكسب أقل،  إلى أنه من أجل تعويض التباينات قد تحتاج النساء فعلاً إلى المزيد من الاستثمار. وذكرت «أكسا العالمية للتأمين» أنه على سبيل المثال، ونظراً لأن النساء أحياناً ما يتركن العمل لتربية الأطفال أو رعاية الأقارب المسنين، فإن عدد سنوات العمل لديهن أقل في المتوسط، وهذا قد يعني أن النساء مؤهلات للحصول على معاشات تقاعدية أقل بكثير أو يدّخرن أقل في حسابات ادخار التقاعد، وفي الوقت نفسه، تعيش المرأة في المتوسط عمراً أطول من الرجل، لذلك يجب أن تقضي سنوات تقاعد أكثر من نظرائها من الرجال.

وأضافت الشركة أنه من أجل تعويض الفروق في الأرباح والمزايا، ومزيد من سنوات التقاعد بسبب طول العمر الافتراضي، يتعين على النساء الاستثمار أكثر لتمويل تقاعدهن، حيث ينبغي على النساء التعرف الى التحديات التي قد تواجههن والبدء في الادخار والاستثمار في أقرب وقت ممكن للتغلب عليها.

والجدير بالذكر أن الدراسة خلصت الى أن النساء يدخرن باستمرار نسبة مئوية أعلى من رواتبهن مقارنة بالرجال.

المزيد:

لبنان: مشغل ملابس يبث روحاً جديدة في الملابس القديمة

ما حقيقة خدمة توصيل “الصقور” للطلبات في الإمارات والسعودية؟