أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

احتفل آلاف الأردنيين بعيد الأم بطريقة خاصة هذا العام، بدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بأكبر بطاقة معايدة مملوءة برسائل الحب للأمهات.

فقد وضع أطفال وبالغون في جميع أنحاء البلاد أكثر من 18 ألف جملة صغيرة يرسلون من خلالها التهاني وأصدق الأمنيات للأمهات في عيدهن، وتم جمع عبارات المعايدة القصيرة وتجميعها على ملصق كبير وعرضه على محكّم موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

كانت دانا الصرايرة (9 سنوات) من التلاميذ الذين شاركوا في عمل الملصق.

وقالت إن الاحتفال بأمها أمر مهم للغاية بالنسبة لها.

وأضافت “اليوم رح أحكي لماما ورح أحتفل إلها بعيد الأم. أنا بحبها لماما لأنها اعتنت فيي وربتني وعلمتني وكل إشي سوته فيي، عشان هيك بحكيلها شكراً إلك يا ماما”.

وقالت مريم وليد (10 سنوات) “بحب أحكيلها إنه أنا بحبها كتير، أكتر من ما هي بتتصور لأنه هي إلي ربتني وهي إلي علمتني وهي إلي حبتني واهتمت فيني”.

وقال فاروق عمر (11 عاما) “أحلى إشي إنه احتفل بعيد الأم.. الأم لحالها مهمة بس لما يكون في عيد الأم هذا إشي مهم كتير”.

وعُرض الملصق الكبير في حديقة الملك حسين في عمان يوم الجمعة (22 مارس آذار)، حيث منحه ممثل موسوعة جينيس للأرقام القياسية شهادة دخول الموسوعة وتحقيق الرقم القياسي العالمي الجديد لأكبر بطاقة معايدة.

وقال منظم الحدث إن هدفه هو وضع الأردن على الخريطة والاحتفال بالأمهات في نفس الوقت.

وأوضح رائد حمادة الذي يملك سلسلة مطاعم حمادة التي ترعى الحدث “الأم أغلى ما يملك الإنسان.. فهذا تحدي.. وأنا كأردني أعشق التحدي وأعشق المراكز الريادية والمراكز الأولى، فقررنا إنه نكسر حاجز جينيس بهذه التهاني لنثبت أننا موجودون وقادرون كأردنيين على العمل وإدخال الفرح والبهجة والسرور”.

ويجري الاحتفال بعيد الأم في العالم العربي، كل عام في 21 مارس آذار، بالتزامن مع اليوم الأول من فصل الربيع.

وتحتفل مناطق أخرى في العالم بالحدث في شهر مايو أيار.

المزيد:

هذه هي الأمور التي تتغير في علاقتك مع والدتك بمرور الوقت