أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (24.ae)

من الطبيعي أن تتغير العلاقة بينك وبين والدتك، اذ أن هذه العلاقة تمر بالعديد من المراحل والتغيرات مع مرور الزمن، وفيما يلي مجموعة من الأشياء التي تتغير في هذه العلاقة:

1- تميل الفتيات في سن الطفولة والمراهقة إلى التمرد، وهذا يزعج الأم بشكل كبير، لكنها تحاول دوماً أن تستوعب ابنتها، التي تعي في وقت لاحق، مقدار ما سببته لوالدتها من حزن بسبب تصرفاتها الطائشة.

2- في سن الطفولة، تعتقد كل طفلة أن والدتها إنسان مثالي خالية من العيوب، لكن عندما تكبر، تكتشف أنها كغيرها من البشر، تخطئ وتصيب، ويمكن أن تفعل أشياء لا ترضى عنها.

3- لا يعير الأطفال الكثير من الاهتمام للأعمال اليومية التي تنجزها الأمهات، لكن عندما تكبر الطفلة وتبدأ والدتها بتكليفها ببعض المهام، تدرك مدى الجهد الذي تبذله والدتها بشكل يومي.

4- في سن المراهقة، تعتقد الفتاة أن أسلوب والدتها في التربية لا يناسبها، وترغب بأن تعيش حياتها على هواها، وترفض أي نصيحة تقدمها لها، لكن الأيام تعلمها مدى أهمية نصيحة الأم التي تملك من الخبرة، ما تجعلها قادرة على توجيه ابنتها بالطريقة الصحيحة.

5-تبدأ الفتاة بطلب مشورة ونصيحة والداتها عندما تصل إلى سن الرشد، وفي نفس الوقت، يمكن للأم أن تطلب نصيحة ابنتها، إذا أدركت أنها باتت ناضجة وواعية، ويمكن الاعتماد على رأيها.

6-الرابطة بين الأم والطفلة قوية ومتينة، لكن هذه العلاقة تميل لتصبح نوعاً من الصداقة، عندما تبلغ الفتاة سن الشباب، وتتحول إلى امرأة حقيقية.

7-تشير دراسة حديثة إلى أن المرأة تبدأ باكتساب صفات والدتها في بداية الثلاثينات من عمرها، وتشترك معها في العديد من الأشياء، وهذا يعني أنهما تصبحان أقرب إلى بعضهما مع مرور الوقت.

مصدر الصورة: alittihad

للمزيد:

السيارات الجديدة بدون مفتاح: غنيمة سهلة للصوص (دراسة)

“لدغة العنكبوت”.. صلصة حارة جديدة فهل تتجرؤون على تجربتها؟ (صور)