أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (dailymail)

من الناحية القانونية يبدأ سن البلوغ عندما يكمل المرء 18 عاما، وهو سن انتهاء المراهقة، لكن كثيرا ما يرى البعض أن سلوكيات وتصرفات كثيرين تبقى غير ناضجة حتى بعد اجتيازهم هذا العمر. واليوم قد جاء دليل علمي يبرر هذه التصرفات، اذ اعتبر علماء الدماغ أن تحديد سن البلوغ بـ 18 عاما أصبح فكرة سخيفة.

وفي هذا الاطار، قال علماء الدماغ والأعصاب إن “عقل الإنسان يمر بتغيرات جوهرية في سن الثامنة عشر”، وأضافوا “في سن الثلاثين يصل المخ إلى مرحلة النضج الكامل”، بحسب ما ذكرت صحيفة “ميل أونلاين” البريطانية.

وأضافوا أن “الإنسان في العشرينات من العمر يتعرض لاضطرابات عقلية كبيرة، كما يكون في حالة شك دائمة، وأن هذه المرحلة تنتهي تقريبا مع دخول سن الثلاثين عاما”.

ومن جهته  قال الأستاذ في جامعة كامبريدج بيتر جونز، قبيل اجتماع دولي لعلم الأعصاب استضافته أكاديمية العلوم الطبية في أكسفور، “لقد أصبح وجود تعريف للانتقال من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ أمر سخيف بشكل متزايد”، مشددا على أنها مرحلة انتقالية لا أكثر. وتابع  أن الأنظمة مثل النظام التعليمي والنظام الصحي والنظام القانوني “تحاول تسهيل الأمور على نفسها من خلال وجود تعريفات”. وأضاف “إن الناس لا يحبون أن يتحولوا من شرنقة إلى فراشة.. لا توجد طفولة ثم مرحلة بلوغ. الناس يسيرون على طريق، إنهم في طريق”.

للمزيد:

خبراء ينصحون بتنظيف السيارة قبل الربيع.. إليكم بعض النصائح