أخبار الآن | سانتا كروز- الايكوادور (أ ف ب)

بعد مرور أكثر من قرن، قال خبراء إن سلحفاة عملاقة كانت تُعتبر منقرضة قد ظهرت من جديد، ومن المعتقد وجود المزيد منها في جزيرة فرناندينا.

وافادت وزارة البيئة فى الإكوادور بأن أنثى السلحفاة التى تم العثور عليها، والتى تعرف أيضا باسم سلحفاة فيرناندينا العملاقة شوهدت يوم الأحد من خلال بعثة مشتركة لحديقة غالابغوس الوطنية ومرفأ غالاباغوس.

 ويعتقد المحققون أنه قد يكون هناك المزيد من أعضاء الأنواع على الجزيرة بسبب المسارات والبراز الذى عثروا عليه، وأخذ الفريق السلحفاة، التى ربما كان عمرها أكثر من 100 عام، إلى مركز لتربية السلاحف العملاقة فى جزيرة سانتا كروز، فإن الاتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة لديه السلاحف العملاقة فرناندينا المدرجة فى قائمة خطر الانقراض وربما انقرضت.
 
وعثر على العضو الحى الوحيد الآخر لهذا النوع فى عام 1906، ومنذ ذلك الحين ويتم البحث عن باقى أعضاء السلحفاة وعلامات العضة على الصبار، وكان هناك رؤية محتملة غير مؤكدة فى عام 2009، إلا أنه فى ذلك الوقت تم التأكيد من خلال إيجاد أنثى السلحفاة.

ولعل إمكانية العثور على مزيد من أعضاء هذا النوع قد أثار إمكانية التكاثر مرة أخرى، وقالت مجموعة الحفظ على موقعها على الإنترنت، إن قائمة الأنواع التى تضم سلاحف فيرناندينا قد تكون منقرضة تماما، وربما تكون قد استسلمت لتدفقات الحمم البركانية المتكررة التى تغطى الجزيرة تقريبا.

 

 

اقرا: العثور على أضخم نحلة في العالم