أخبار الآن | جوهانسبرغ  – جنوب افريقيا (وكالات)

يسعى الجنوبُ إفريقي صامويل مبيزا … بطلُ العالمِ في سباقاتِ الحمام لنشرِ هذهِ الهوايةِ في بلاده حيثُ يملكُ نادياً لتربيةِ الحمامِ وتدريبهِ على السباقاتِ الطويلة. مبيزا يتطلعُ ايضا لبناءِ حظيرةٍ لتربيةِ هذا النوعِ من الطيور بأحدِ الأحياءِ الفقيرة بجوهانسبرج بهدفِ تشغيلِ الشبانِ العاطلينَ عن العملِ بها.

في العام الماضي قام مبيزا بشراء مجموعة من أفضل سلالات الحمام في بلجيكا من أحد المزادات في صفقة قياسية بلغت 350 ألف دولار. يملك مبيزا نادياً لتربية الحمام يطلق عليه اسم “صامويل لوفتس” ويقع النادي في ووكرفيل على بعد 30 كيلومتراً إلى الجنوب من جوهانسبرج ثاني أكبر مدينة في جنوب إفريقيا.

وتقع مهمة تدريب الحمام على عاتق مدير نادي “صامويل لوفتس”، جيري كومالو، الذي يقول إنه يقوم بتدريب الحمام الصغير على مهارات السباق لمدد زمنية تتراوح بين 15 دقيقة وساعة لكنه يزيد مسافات الطيران للحمام، عندما يكبر، إلى ما يتراوح بين 20 و100 كيلومتر.

ويقول مبيزا إنه يسعى لبناء حظيرة لتربية الحمام في سويتو أحد الأحياء الفقيرة في جوهانسبرج وتشغيل الشبان العاطلين عن العمل به. ويعتزم مبيزا تربية هذا الحمام وإنشاء رابطة لأصحاب الحمام في جنوب إفريقيا. ومنذ إنشاء نادي “صامويل لوفتس” قبل سبع سنوات تمكن مبيزا من تكوين فريق يضم 650 حمامة في مراحل مختلفة من التدريب والنمو.

المزيد من الأخبار 

باكستاني يستعين برافعة لإنزال الأضاحي من سطح منزله

بعد محاولة إنتحار فاشلة.. عملية زراعة وجه تاريخية