أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

عقوبات على المتسيبين والمتغيبين ضمن لوائح دوام جديدة وضعتها شركة “تيسلا” لجميع الموظفين المقيمين في الولايات المتحدة العاملين بنظام الساعة بدءً من أول شهر يوليو الجاري، وذلك بعد أسابيع من إعلانها عن خطط لخفض قوتها العاملة بنسبة 9% على الأقل، أو نحو 4000 عامل، في وقت تكثف الشركة جهودها لزيادة إنتاج سيارات السيدان الكهربائية طراز 3، وزيادة عائداتها وتحقيق الربحية في النصف الثاني من هذا العام. 

وتخول اللائحة المديرين صلاحيات تسجيل نقاط على العمال حتى في حال تأخر أحدهم دقيقة واحدة عن توقيت الحضور المحدد، أو مغادرتهم قبل دقيقة واحدة دون إذن، وفي حال بلغت النقاط المسجلة على الموظف حداً معيناً فسيتم إنهاء عقده. 

وبموجب اللائحة الجديدة تقل فرص الموظفين الجدد مقارنة مع الذين مضى على وجودهم في الشركة ثلاثة أشهر فأكثر، فعلى سبيل المثال يمكن إنهاء عقد موظف قديم بعد تسجيل تسع نقاط تأخير، بينما ينهى عقد الجديد بعد تسجيل خمس نقاط فقط. 

كما تمنح اللائحة المدير في الدوائر الإدارية العليا صلاحية إعادة الموظف للعمل أو منحه علاوات ساعات العمل الإضافية في أوقات الذروة أو ظروف العمل الحرجة. 

وقال ناطق باسم الشركة: “استجابة لآراء عدد من الموظفين،عملنا مؤخراً على تحديث جداول الدوام بهدف تحقيق العدالة والمرونة، نحن نقدر الجهود المكثفة التي تبذلها فرق الإنتاج في الشركة، ونراجع بانتظام سياسات العمل بما يخدم مصالح العاملين في الشركة، وقد تمت دراسة اللائحة الجيدة لأكثر من شهرين وهو ما يحدث في معظم شركات العالم”.

يذكر أن التعليمات الجديدة تطال فئات العمال في مصانع تيسلا ومراكز الاتصال ومراكز الخدمة ومجموعات المساعدة على الطريق.
 

 

اقرأ أيضا:

“تسلا” تبني أكبر بطارية لتخزين الطاقة في العالم

شركة “تسلا” تطرد مئات الموظفين خلال أسبوع