أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تمتاز جزيرة “هاواي” بضمها لمجموعة كبيرة من المعالم السياحية الخلابة التى تجعل منها جزيرة الأحلام للسياح، إضافة إلى توفرها على كمية هائلة من الحيوانات، مؤخرا، رصد العلماء حيوانا ثدييا غير عادي قبالة ساحل “كاواي” الأمريكي، وأكد العلماء على أنه حيوان هجين بين الحوت والدلفين، وقال الباحثون في معهد “كاساديا” للأبحاث، “إن الصور التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، تعود لحيوان هجين بين الحوت برأس البطيخ ودلفين الأسنان الخشنة”، بحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

ويعد هذا الحيوان الأول من نوعه على الإطلاق، حيث شوهد وهو يمضي معظم أوقاته إلى جانب حوت آخر، و قال العلماء “إن الخصائص المورفولوجية، تشير إلى أن هذا الحيوان قد يكون هجينًا ناتجا عن تزاوج بين حوت ودلفين”، وأكدت خزعة حصلوا عليها من الحيوان شكوكهم.. 

وكتب الباحثون أن “التحاليل الوراثية لعينة الخزعة التي تم الحصول عليها من الهجين المفترض بالمقارنة مع الحوت ذو رأس البطيخ والدلفين ذو الأسنان الخشنة، أشارت إلى أن هذا الحيوان يحمل أنماطاً جينية من كلا الحيوانين”.

وتتبع الفريق العديد من الأنواع خلال الدراسة، بما في ذلك الحيتان برأس البطيخ والدلافين المرقطة الاستوائية، وكلاهما من الحيوانات النادرة التي يمكن العثور عليها قبالة جزر هاواي.. 

اقرأ أيضا: 
بلدة في بريطانيا تنظم يوما لتدليل المشردين