أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لم تنجو “ماليزيا” من انتشار سمعة زواج مواطنيها بالقاصرات في عمر الزهور، إذ حاولت الدولة ردع المعنيين بالأمر، لكن لا جدوى من ذلك.. في هذا السياق، قال مدع عام في “كوالا لامبور”، الثلاثاء 10 يوليو/ تموز، إنه تم توقيع عقوبة الحبس لمدة 6 أشهر ودفع غرامة قدرها 1800 رينجت (450 دولارا)، بحق إمام إحدى القرى الماليزية تزوج من طفلة تايلاندية تبلغ من العمر 11 عاما..

وأكد المدعي ويدعى “زيني سليمان”، وهو من محكمة الشريعة بولاية “كيلانتان” الكائنة بشمال شرقي ماليزيا، الاتهامات في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.ا”، وقال إنه تم فسخ عقد الزواج..

وأضاف “زيني” للوكالة، أن الإمام يدعى تشي عبدالكريم، يبلغ من العمر 41 عاما، خالف قوانين الأسرة الإسلامية، وهذا هو “السبب في أن العقوبة التي وقعت بحقه مناسبة جدا”، ويبدو أن الرجل الذي يعمل بتجارة الإطارات المستعملة، ويتردد أن لديه 6 أبناء من زوجتيه الأولى والثانية، قد تزوج الطفلة في تايلاند دون موافقة زوجتيه.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية، أن والدي الطفلة وافقا على الزواج، وحضرا مراسم الزواج بمسجد بتايلاند، وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “ستار نيوز”، أن السلطات تجري تحقيقا حول ما إذا كان الفقر هو الذي دفع الأبوين للموافقة على الزواج.

يذكر أن البنات المسلمات في ماليزيا أقل من 16 عاما يمكنهن الزواج بشرط موافقة آبائهن ومحكمة الشريعة. ويطالب الناشطون بحظر زواج الأطفال في ماليزيا.

اقرأ أيضا: 
ماليزيا تحقق بقضية اختلاس شملت رئيس الوزراء السابق