أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تقول كتب التاريخ إن أول قانون عرفته البشرية كان "شِرعة حامورابي" سنة 1790 ق.م في بلاد ما بين النهرين "العراق" و بالتحديد في بابل. كانت دستورا تبنى عليه أحكام القصاص من مرتبكي المخالفات والجنح والجرائم. ومنذ ذلك الوقت بدأت القوانين الناظمة لعلاقة البشر فيما بينهم بالتطور.

إلا أن مقتضيات الواقع والمعطيات التي تفرض نفسها على كل مجتمع ميزت الشرائع عن بعضها ومنحتها سمة التباين، وإن بشكل طفيف، فالقصد ورغم اختلاف طرق التطبيق هو إحقاق الحق وإنصاف المظلوم. ولا يمنع هذا الفهم من وجود قوانين لا يعرف القارئ سبب سنها. على غرار هذه القوانين الـ10 التي نوردها لكم نقلا عن موقع "indy100".

1- من غير القانوني أن تنسى عيد ميلاد زوجتك: في ساموا، يجب على كل الأزواج وضع مفكرة إلى جانبهم دومًا لتذكر تاريخ ميلاد الزوجة أو تجهيز تذكير عبر الهاتف الذكي.. فنسيان يوم عيد ميلاد زوجتك سيعرضك لعقوبات منزلية وقانونية صارمة.

2- ممنوع على الشاب الذي يطيل شواربه تقبيل الفتيات: اذا كنت شاباً تحب إطالة شواربك وتفكر بالعيش في ولاية آيوا الأمريكية فكّر بالموضوع مرّة أخرى. اذ انه من غير القانوني لرجل ذي شارب تقبيل امرأة في الأماكن العامة. لذا إما أن تحلق شاربك أو عليك  تفعل ذلك في منزلك.

إقرأ: دراسة: ما يملكه مواليد هذا الشهر لا يملكه سواهم

3- ممنوع الغناء أثناء الإستحمام: في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية، تعد خارجاً عن القانون اذا قمت بالغناء في حوض الإستحمام.

4- لا سينما نهار الأحد: في إيرلندا الشمالية لا يسمح للمواطنين بالذهاب إلى السينما يوم الأحد. كما تتمتع الشرطة بحقّ مصادرة أي نوع من البطاطا إذا كانت تشك في أنها ستصدّر إلى خارج البلاد.

5- ممنوع القفز بالمظلات للنساء غير المتزوجات: هل أنت امرأة غير متزوجة تعيشين في  فلوريدا وتريدن أن تقومي بالقفز بالمظلات يوم الأحد؟ لا ننصحك!

6- الإبتسام إجباري: اذا كنت من سكان ميلان ولا تريد أن تبتسم، سوف تعطيك الشرطة سبباً آخر يمنعك من الإبتسام وهو غرامة مالية! ففي ميلان، يجب على المواطنين الابتسام في جميع الأوقات، أو مواجهة الغرامة إلا في الجنازات أو زيارات المستشفى. 

7- ممنوع أن تقوموا برعاية البقر بعد احتسائكم للكحول: بكل بساطة عليكم التقيّد بهذا القانون إن كنتم في اسكتلندا. 

8- لا يجوز القراءة بالكتاب المقدّس في الخارج: في جزر المالديف، ممنوع اصطحاب الإنجيل إلى الشاطئ القريب أو الحديقة العامة، فهذا فعل ينتهك القانون. إذ على السكان ترك الكتاب المقدس في المنزل وعدم اصطحابه في الخارج أبدًا.

9- يُمنع الغناء من بعد غروب الشمس: في هونولولو- هاواي، من غير القانوني الغناء بصوت عالٍ بعد غروب الشمس. لا تفكروا بالاحتفال في هواي!

10- يمكنك حمل السلاح بكل حريّة: إذا كنت مجرماً أو سفاحًا وسافرت إلى ولاية كنتاكي، لا تقلق! افعل ما يحلو لك على شرط أن يكون سلاحك أطول من 1.8 مترا.

إقرأ أيضا: بالفيديو: مشهد يحبس الأنفاس لطائرة تحاول الهبوط بسلام