أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تعد مسألة تعدد الزوجات من المسائل ذات الأهمية البالغة في المجتمعات عامة، وفي المجتمعات الإسلاميّة بشكلٍ خاص، فقد كان لتلك المَسألة ظهور وصدى واضح بين باقي الأديان، في أندونيسيا يعد "تعدد" الزوجات أمرا طبيعيا في حال موافقة الزوجة الأولى.. فكيف دخلت التكنولوجيا على الخط لتسهيل العثور على الزوجة الثانية وربما الثالثة؟ 

أصبح العثور على زوجة ثانية أو ثالثة أو حتى رابعة أسهل بكثير مع إطلاق تطبيق جديد صمم للرجال المسلمين في "اندونيسيا" الذين يرغبون في تعدد الزوجات، ويدعى "أيوبوليغامي" أو "نعم لتعدد الزوجات"، ومن المقرر أن يطلق التطبيق بشكل نهائي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الآتي، ويصف المطورون التطبيق بأنه "منصة تعمل لمطابقة المستخدمين الذكور مع النساء اللواتي هن على استعداد ليكن جزءاً من عائلة كبيرة"، وفق صحيفة "إندبندنت" البريطانية. 
 

 

فبعد إطلاقه للمرة الأولى في وقت سابق من هذا العام باندونيسيا، تم تحميل التطبيق المثير للجدل من قبل الآلاف من المستخدمين قبل أن يتم إزالته في انتظار إعادة الإطلاق الرسمية، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المؤسسة "باندو سولوسي" تواصلت مع رجال دين مسلمين لأخذ الموافقة وبالرغم من ذلك اندلعت مناقشات حادة بين مستخدمي الانترنت في البلاد وانقسموا بين مؤيد ومعارض.

موضوع ذو صلة: هل تعدد الزوجات يطيل العمر؟

وبانتظار إعادة اطلاق التطبيق، تم تأسيس موقع خاص له على الإنترنت، ويحتوي حاليا على رسم كاريكاتوري لرجل جالس أمام جهاز كمبيوتر محمول وتحيط به ثلاث نساء محجبات على النمط الإندونيسي، مع طفلين.

الجدير بالذكر، أنه في بلد 90 بالمئة من سكانه من المسلمين، اتخذ مطورو التطبيق تدابير لضمان عدم الدخول في محرمات شرعية، إذ لا يقتضي الأمر فقط بتقديم هوية المستخدم، بل يجب على الأخير أن يقدم رسالة من الزوجة الأولى التي توافق على دخول الزوج تطبيق تعدد الزوجات، مما يعد  بالأمر القانوني في إندونيسيا ما دامت الزوجة الأولى موافقة.

اقرأ أيضا: كندي عوقب بالسجن بسبب زواجه من 25 إمرأة