أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

عندما يقصد السياح مدينة في اليابان مثل مدينة طوكيو التي تتميز بكثافتها السكانية العالية يصعب عليهم تصديق وجود جزيرة كاملة في هذه البلاد تخلو من السكان تقريبا، وربما كان من الأغرب تصديق أن سكان هذه الجزيرة هم من القطط!

 هذا الأمر حقيقي فهناك جزيرة كاملة تعرف باسم جزيرة القطط لأنها خالية تقريبا من السكان ويقطنها الكثير من القطط، يقدر عددهم فيها بالمئات.. وبما أن هذا العدد الهائل من القطط يتواجد فوق الأراضي اليابانية فإن هناك حتما العديد من القطط الضالة التي لا تجد مأوى.. فكيف تتعامل اليابان مع هذه القطط؟ 

في تجربة هي الأولى من نوعها، تجول نحو 30 قطا بحرية تامة الأحد 10 سبتمبر/ أيلول في قطار ركاب ياباني برعاية الشركة المشغلة للقطار وإحدى المنظمات غير الحكومية، بهدف زيادة الوعي بمشكلة إعدام القطط الضالة، وكان مواء القطط في استقبال ركاب القطار في مدينة "أوجاكي" وسط اليابان، وداعب بعض الركاب القطط بينما كان آخرون يتناولون طعام الغذاء.

موضوع ذو صلة: لماذا تباع سلالات هذه القطط بسعر خيالي؟ (صور)

وقالت "ميكيكو هاياشي" وهي راكبة من غرب اليابان تمتلك قطتين جلبتهما من الشارع "أعتقد أنه شيء عظيم توعية المزيد من الناس بشأن القطط الضالة عبر فعاليات من هذا النوع"، واستضافت شركة (يورو ريلواي ليمتد) المشغلة للقطار ومنظمة (كيتن كافيه سانكتشواري) غير الحكومية الحدث.

فيما انخفض عدد القطط التي تنقل إلى ملاذات آمنة في اليابان بنحو 70 في المئة إذ كان العدد 237246 في عام 2014 ثم صار 72624 في عام 2016، كما انخفض عدد القطط التي جرى إعدامها من 238929 عام 2004 إلى 45574 في 2016. ويصل عدد القطط في اليابان إلى قرابة 9.8 مليون.

اقرأ أيضا: انتشار "القطط الحليقة" يثير حيرة الشرطة الأمريكية