أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

حيوان "المدرع" أو "الأرماديللو" يعيش في جنوب الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى والجنوبية حتى أوروغواي.

لذلك فإن تفاصيل هذه القصة تدور في ولاية تكساس، حيث تعرض رجل أمريكي لجروح خطيرة في الوجه، بعد أن أطلق النار على حيوان المدرع من مسدسه، وارتدت الرصاصة من درع الحيوان القاسي إلى وجهه.

إقرأ أيضا: منزل تاريخي يعرض للبيع بـ 10 دولارات.. والشرط شبه مستحيل

وذكر شريف مقاطعة كاس لاري روي أن الرجل، الذي لم يتم الكشف عن هويته، خرج من منزله في ماريتا جنوب غرب تيسكاركانا، حوالي الساعة الثالثة من فجر الخميس الماضي، بعد أن رصد حيوان المدرع في ممتلكاته، وسارع إلى إطلاق النار عليه، بحسب ما ورد في موقع CNN بنسخته الانكليزية.

وأضاف روي "كانت زوجته في المنزل، فسارع إلى حمل مسدسه، وأطلق النار 3 مرات باتجاه الحيوان. ويبدو أن رصاصة واحدة على الأقل ارتدّت من قشرة المدرع القاسية، ثم أصابت وجه الرجل".

"القمر الدموي".. ظاهرة يترقبها العالم الإثنين

وفي الوقت الذي تم نقل الرجل جواً إلى المستشفى، وهو يعاني من جراح خطيرة في وجهه، لا يعرف بعد ماذا حلّ بحيوان المدرع، وتقول الشرطة إنها لم تعثر عليه بعد الحادثة.

ويوجد ما يقرب من 20 نوعاً من حيوان المدرع، ولكن النوع ذي التسعة نطاقات الوحيد الموجود في الولايات المتحدة وباقي الأنواع منتشرة في أمريكا الجنوبية، ولدى حيوان المدرع لوحات على جسده تشبه الدروع تغطي كل جسمه. 

وحيوان المدرع هو من الثدييات الوحيدة التي تمتلك قشرة صلبة كهذه، ويطلق على حيوان المدرع اسم أرماديلو وهي كلمة إسبانية تعني مدرعة صغيرة.

للمزيد:
فيديو.. سعودي ينعش طائر أعياه العطش ويحصد الآف الإعجابات

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎