أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تستثمر الأحداث التي يجتمع فيها الناس على صعيد واحد لتمرير رسائل من نوع ما، سياسية وإجتماعية.. وبما أن المزاج العام للأحداث الرياضية يحمل جرعة أخلاقية كبيرة  فقد ضحّى سبّاح إسباني بفرصة حصوله على الميدالية الذهبية في "بطولة فيينا العالمية للمحترفين" كي يقف دقيقة صمت حداداً على ضحايا اعتداء برشلونة الإرهابي. وفقا للـ"تلغراف" البريطانية.

وكان السبّاح فرناندو الفاريز من مدينة "كاديز" قد طلب من المنظمين أن يقف الجميع دقيقة صمت حداداً على ضحايا الاعتداء لكنّ طلبه قوبل بالرفض. لذا، قرّر السبّاح الوقوف بمكانه لستين ثانية قبل أن يبدأ السباق. 

إقرأ: جورج وأمل كلوني يضخان أموالا طائلة لمحاربة "الكراهية"

وقال الفاريز للصحف المحليّة "قالوا لي إنّ الأمر مستحيل لأنّ ما باستطاعتهم إضاعة دقيقة واحدة من السباق" وأضاف "بدأت السباق بعد دقيقة ولا أمانع ذلك أبداً، لأنّ ذلك أهمّ من الفوز بالميدالية الذهبية".  

وهنّأ الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي ألفاريز على خطوته غير الأنانية وقال البعض إنّه يجب أن يُعطى الميدالية الذهبية لاحترامه ضحايا اعتداء برشلونة. وكان قد قُتل 14 شخصاً وجُرح 130 آخرين يوم الخميس الفائت حين صدم سائق عمداً بشاحنته الصغيرة حشداً من الناس في شارعٍ مكتظ في برشلونة "لاس لامبلاس". 

إقرأ أيضا: "سر المذنب".. رواية تفضح جريمة كاتبها بعد 22 عاما