أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

فى سياق متابعة رواد مواقع التواصل الاجتماعى للحج واستعدادته، دشن نشطاء تويتر وسما بعنوان: "#الخدمات_العلاجيه" وذلك لمتابعة عمليات استعداد وزارة الصحة لاستقبال الحجاج، والتعامل معهم على أكمل وجه، وتقديم كافة الخدمات العلاجية التى يحتاجها الحجاج، وتداول الوسم آلاف المغردين.

ونشرت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها على تويتر، تغريدة قصيرة اوضحت فيها تقديمها الخدمات العلاجية للحجاج، مصحوبة برسم توضيحي للأعداد، جاء فيها: "#الصحة : تقديم الخدمات العلاجية لأكثر من (٣٠٠٠) حاج".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، فى وقت سابق من الشهر الحالي، أنها لم تسجل حتى الآن أي حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج، مؤكدة أن الوضع الصحي مطمئن وأنها اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية. 

وذكرت وزارة الصحة السعودية، في بيان، أنها "تركز في مقدمة أولوياتها على النواحي الوقائية للحجاج، وتتابع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية، مثل مراكز مراقبة الأمراض الدولية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وأكدت الوزارة أنها "اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية، منها إصدار الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين إلى الحج حسب المتغيرات الوبائية العالمية، وتعميمها على جميع الدول التي يفد منها الحجيج عبر سفارات السعودية وممثلياتها في الخارج للعمل بموجبها عند منح تأشيرات العمرة والحجاج، إضافة إلى تفعيل مراكز المراقبة الصحية بمنافذ دخول الحجاج".

وفى سياق التعليقات، قال @Abu_Rahaf1 ، أن الخدمات العلاجية التى تم تقديمها للحجاج وصلت لـ 3 آلاف حاج حتى الآن.

ومن جانبها، قالت الدكتورة حنان الأحمدي @hananalahmadi، عضو مجلس الشورى – أستاذ الإدارة الصحية – معهد الإدارة العامة، إن : "مستوى الصحة في أي مجتمع هو انعكاس لنمط الحياة ومستوى المعيشة والوعي وليس بالضرورة لتوفر الخدمات العلاجية فقط".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو مراهقات في حالة سكر بساحة تفحيط يشعل تويتر السعودية

مطالبات سعودية بعودة الصندوق العقاري