أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

في ظل التخبطات التي تشهدها ولاية ترامب، يعتقد البعض من الخبراء السياسيين دنو مرحلة الاستقالة للخروج من المأزق الذي وضع فيه "ترامب" نفسه!

حيث تساءل "فرانسيس فوكوياما"، وهو عالم وفيلسوف وأستاذ جامعي أمريكي، عما إذا كانت المؤسسات الأمريكية ستبقى قوية بما يكفي لمواجهة سياسات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" خلال فترة ولايته، مشددا على إيمان الشعب الأمريكي في نظامه السياسي، ولكنه في ذات الوقت أبدى مخاوفه من أن تطغى سياسات الفرد والسلطة المطلقة على قوانين الدولة، فما السبب الذي قد يدفع "ترامب" للتخلي عن الرئاسة؟ 

مؤخرا، رجح المؤلف الذي كتب مذكرات "دونالد ترامب" في عام 1987 بعنوان "فن الصفقات"، أن يستقيل الرئيس الأمريكي قبل نهاية ولايته، وذكر الكاتب "توني شوارتز" على تويتر "ترامب سيستقيل قبل أن يستنفذ المحققون في علاقة حملته بروسيا جميع الخيارات من أمامه".

وأوضح "الدائرة تضيق بسرعة هائلة، سيستقيل "ترامب" قبل أن يضيق "مولر" والكونغرس الخناق عليه"، في إشارة الى "بوب مولر" الذي يحقق في علاقة حملة "ترامب" بروسيا، وأكد أن "رئاسة ترامب انتهت فعليا .. وسأستغرب جدا إذا بقي في الرئاسة حتى نهاية العام، الأرجح أنه سيستقيل بحلول الخريف إن لم يكن قبل ذلك".

موضوع ذو صلة: ترامب يصف قرار المحكمة العليا حول الهجرة بأنه انتصار للامن القومي

كما وجه "شوارتز" انتقادات لترامب، العام الماضي، أثناء حملته الرئاسية، وقال لمجلة "نيويوركر" إنه "أجرى عملية تجميلية" لترامب في كتابه، وأورد "أشعر بالندم بأنني أسهمت في أن أظهر ترامب بطريقة جلبت له اهتماما أوسع وجعلته أكثر قبولا عند الناس مما هو عليه في الحقيقة". 

اقرأ أيضا: ترامب يندد بوحشية كوريا الشمالية بعد وفاة طالب أمريكي