أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وسم #عمل_السعوديه_في_البناشر بعد أن طالب عضو في مجلس الشورى السعودي بالسماح بتوظيف النساء في مراكز تجارية ومحلات للخدمات، كالبقالات والصيدليات والمغاسل والحلاقين والخياطة والمطاعم والبناشر (محطات التزود بالوقود).

وأثار مقترح الدكتور فهد بن جمعة جدلا واسعا بين المغردين إذ انتقد كثيرون هذا المقترح قائلين إن المرأة السعودية تستحق العمل في الوظائف رفيعة المستوى مثل الطب والهندسة والمحاماة.

إلا أن بن جمعة دافع عن مقترحه قائلا إنه سيشجع السعوديات والسعوديين على العمل.

وكتب مغردون أن المقترح يستفز المواطن ولا يلبي حقوق المرأة. ويبدو أن النساء السعوديات لم يعجبهن المقترح أيضا وانتقدنه بشدة.

قال عبدالاله الجبل‏ @AA_aljabl   والله لو مجلس الشورى يستفيد من اجتماعاتنا بالإستراحة لكان خيرً له. لأن ماني عارف كيف فتحوا هالموضوع!  #عمل_السعوديه_في_البناشر.

وتابع سالم الشيباني‏ @sa9191 #عمل_السعودية_في_البناشر  اشرف من عملك يابن جمعه في استفزاز الشعب،احترم ثقافة المجتمع،انا مع توظيفها بمكان يليق بها كمواطنة دولة غنية.

وأضاف الرسام : راكان كردي‏@RakanKurdi #عمل_السعوديه_في_البناشر هذا لا يناسب قدرات البنات السعوديات ، ليس تقليل من قدراتهم ولكن عمل السيارات يتطلب مجهود رجال وليس نساء .

وقال مالك الاحمد‏ @malahmad11  طالب عضو شورى بتوظيف النساء في محال البناشر والحلاقة هذا من السُفْه والاستخفاف في المجتمع لا ادري ماذا يريدون ؟!#عمل_السعوديه_في_البناشر.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سعودي يستعين بصديقه لحرق زوجته شاهد ماذا قال عنه رواد تويتر

مطالبات سعودية بعودة الصندوق العقاري