أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تعود أصول البيتزا إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط كاليونان وتركيا حيث كانوا يقومون بإنضاج طبقة من العجين على حجر ساخن ويغطونها بأنواع المكونات المختلفة مثل اللحم والخضروات، ثم أخذها عنهم الجنود الإيطاليون لينقلوها إلى إيطاليا مع إضافة صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا.

ثم نقلها المهاجرون الإيطاليون إلى أمريكا، واقتصر بيعها في البداية على الأحياء الإيطالية في المدن الكبرى في أمريكا، وتعد مدينة نابولي مركز البيتزا الإيطالية. 

إقرأ: سيارة مصنوعة فقط من السكر.. وتتسع لـ 4 أشخاص (فيديو)

ومن هنا بدأت الشهرة العالمية لهذا الطبق، وكان للعالم العربي منها نصيب حيث يشارك أكثر من 500 متنافس من معدي البيتزا، في النسخة الأولى من "بطولة الجزائر للبيتزا"، التي تنظم في الجزائر العاصمة خلال الفترة بين 23 و26 أغسطس/آب الجاري.

وقالت كريمة بوضياف المكلفة بالإعلام والاتصال في ديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر، لوكالة الأنباء الجزائرية، إن "هذه التظاهرة الأولى من نوعها".

المسابقة التي تنظم بالتنسيق مع شركة إيطالية، تقام بإشراف متخصصين إيطاليين من مدينة نابولي، وستكون مفتوحة للطهاة المتخصصين في إعداد البيتزا وللجمهور أيضا.

إقرأ: آخر الصيحات في اليابان.. "آيس كريم" لا يذوب

وأوضحت بوضياف أن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى سيحظون بـ"جوائز قيمة" دون أن تحددها، كما سيتم تشجيع الخمسة الأوائل بـ"دورة تدريبية في فن الطهي لمدة أسبوع بمطعم فخم بإيطاليا".

كما سيتأهل الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى للمشاركة في بطولة العالم للبيتزا، المقرر إجراؤها العام المقبل في إيطاليا، مهد هذه الأكلة.

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: