أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

العولمة مساق يجمع الفن بالسياسة والرياضة بالإقتصاد والطب بالتسويق، وهكذا ترشح عن هذا الخليط أنماط تتسبب بخلق مناخ خلافي بين أرباب هذه المهن والصناعات.. إذ أن دخول عناصر هجينة على بعضها ينتج عنه حالة من عدم التوازن واضطراب المعايير.

فقد أدان المغنيان، الذين أحدثا ضجة كبيرة في العالم بأغنيتهما "ديسباسيتو"، الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بعد عمل "ريميكس" لأغنيتهما الشهيرة واستغلالها سياسيا.

إقرأ: شاب يطوف حول العالم بوسائل نقل بسيطة

أفادت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، أن مادورو قدم ريميكس جديد لأغنية البورتريكيين، لويس فونسي، ودادي يانكي، وحول الأغنية التي سجلت ما يقرب من ملياري مشاهدة على موقع "يوتيوب" إلى أغنية لحملته من أجل إعادة كتابة الدستور، وأصبحت كلمات الأغنية الإسبانية الرومانسية التي تعني "ببطء" بالإسبانية، أصبحت "من أجل وحدة وسلامة بلادنا، تمضي الجمعية التأسيسية للأمام".

​وقال فونسي، في رسالة على حسابه على "تويتر"، "موسيقاي للجميع لكي يسمعها ويستمتع بها، وليس للاستخدام كدعاية تنوي التلاعب بإرادة شعب يصرخ من أجل حريته ومن أجل مستقبل أفضل".

إقرأ: أسرار عن حياة "آنشتاين".. طفلة غير شرعية وإبن مصاب بالفصام

وكتب دادي يانكي، على "تويتر"، "ماذا تتوقع من شخص سرق أرواح شباب كثيرين كانت تملأهم الأحلام" وأرفقها بصورة خبر يتحدث عن استغلال مادورو للأغنية. وتابع قائلا "كونك استوليت بشكل غير قانوني على أغنية ديسباسيتو، لكن هذا لا يقارن بالجريمة التي ترتكبها في فنزويلا".

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: