أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

مع التقدم الحضاري والتكنولوجي قدمت الصناعة الحديثة منتجات من البلاستيك سهلة الإستعمال مثل الأكياس والعبوات البلاستيكية التي تساعدنا على نقل أو حفظ أو تداول معظم المنتجات الغذائية. 

 فقد باتت جزءا مهما في حياتنا اليومية بدءا من مطبخ المنزل الذي لا يمكن تصوره بدونها، ونهاية بعملية التسوق التي لا تكتمل دون أن نعود وفي أيدينا عدة أكياس بلاستيكية محملة بالمشتريات المتنوعة، أو عبوات بلاستيكية تحوي سوائل ومشروبات.

 أما معظم مخلفات منتجات البلاستيك وخاصّة عبوات وأكياس البلاستيك فلا يمكن التخلص منها بسهولة، الأمر الذي يجعلها عبئا كبيرا على البيئة وخطرا يهدد حياة الإنسان والكائنات الحية الأخرى التي تعيش فيها.. 

موضوع ذو صلة: زيادة تلوث الهواء مرتبط بقصر عمر الإنسان

ونظرا لتضخم المنتجات البلاستيكية في البيئة، قامت جمعية خيرية بريطانية تعنى بشؤون البيئة والتلوث، ببناء قارب من العبوات البلاستيكية، بعدما تم جمعها من كافة شواطئ البلاد، بهدف زيادة الوعي البيئي لدى السكان، وتنبيههم حيال مخاطر الثلوث. 

وبنت جمعية "سيرفرز أغينست سيوجيج" البريطانية، القارب بأكملة من آلاف العبوات البلاستيكية التي تم جمعها من مختلف الشواطئ في جميع أنحاء بريطانيا، وقالت المجموعة إن القارب الذي أطلقت عليه اسم "بوتي ماك بوتل فيس" هو جزء من مشروع "ويستلاند" التوعوي الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى السكان، وتحذيرهم من مخاطر رمي الفضلات على الشواطئ وفي المحيط..

ويذكر بأن المؤسسة الخيرية شرعت في تنفيذ خطة مؤلفة من خمس مراحل، لمساعدة المجتمعات المحلية للتخلص من الفضلات البلاستيكية، وإعادة تدويرها للإفادة منها، بحسب ما ورد في موقع "يو بي آي" الإلكتروني.

اقرأ أيضا: 750 الف وفاة بالسنة جراء التلوث البيئي

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: