أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

البدانة كما النحافة، مشكلتان تؤرقان صاحبهما، وهما غالبا ما يمثلان وجهان لمعاناة واحدة، فقديما كانت الأولى مقياسا للوجاهة، لكن هذا المفهوم بدأ يتلاشى تدريجيا مع تقدم العلم بعد أن أكدت الدراسات خطورتها على الصحة العامة..

وفي هذا السياق أخذ مختصون على عاتقهم مسؤولية التصدي لهذه المشكلة، لكن لم يدر في خلد هؤلاء أن هناك أشخاصا يبحثون ويتطلعون لزيادة أوزانهم بسبب نحافة أجسامهم اللافتة التي باتت تشكل لهم عامل احراج من العيار الثقيل..

"الأهرامات" قلبت حياة إمرأة بريطانية رأسا على عقب..

في ذات السياق، تمكنت سيدة بريطانية تعاني من البدانة المفرطة من خسارة نحو نصف وزنها، بعد أن شعرت بإحراج كبير، بسبب صورة التقطتها خلال رحلة إلى مصر، وظهرت فيها أضخم من أهراماتها.

"الأهرامات" قلبت حياة إمرأة بريطانية رأسا على عقب..

وكان وزن السيدة "هيلين كينش" (37 عاما)، قد وصل إلى نحو 150 كيلوغراما، عندما قررت الذهاب برحلة مع أسرتها إلى الأهرامات، والتقطت صورا تذكارية بصحبة أبنائها، لكن هذه الصور غيرت مجرى حياتها بشكل كبير، بعد أن لاحظت أنها تبدو ضخمة للغاية فيها، وأكبر حجما من الأهرامات، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية..

موضوع ذو صلة: صور: أكثر 10 شعوب بدانة في العالم

منذ ذلك الوقت، وبعد أن شاهدت الصور.. قررت "هيلين" التخلي عن نمط حياتها غير الصحي، حيث تقول: "شعرت بصدمة كبيرة عندما شاهدت الصورة، لم أكن أعلم أنني بهذه الضخامة، لقد بدوت حقا أضخم من الأهرامات".

وأضافت: "أذكر أنني قررت التقاط صورة، أظهر فيها وكأنني ألمس قمة الهرم، وكانت المفاجأة عندما شاهدت الصورة، حيث ظهرت ضخمة بشكل لا يصدق، وعلى الرغم من أن زوجي قال إنها صورة رائعة، إلا أنني كنت أدرك أنها سيئة للغاية".

ومنذ ذلك الوقت، تخلت هيلين عن تناول الشوكولا على الفطور، واستبدلتها بأطعمة صحية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وتمكنت من خسارة نحو 70 كيلو من وزنها حتى الآن.

اقرأ أيضا: بالصور: نجمات قبل وبعد السمنة دون فوتوشوب!

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: