أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لن تستطيع أن تجاري يقظة كاميرات المراقبة المنصوبة للعمل على مدار الساعة، مهما كنت حريصا على التقاط لحظات لا يتسنى لسواك إدراكها من مشاهد لطيفة وحوادث جسام وظواهر طبيعية.

فقد رصدت كاميرات المراقبة كرة نارية أضاءت السماء عندما سقطت على الأرض فوق القناة الإنكليزية أو كما تعرف ببحر المانش. والتقطت كاميرا ويب تابعة لـ"Dawlish Beach Cam" الجسم المضيء قبالة ساحل داوليش في ديفون، حيث بدى النيزك وكأنه يحترق في السماء قبل أن يختفي.

وأكد أكثر من 50 شخصا أنهم شاهدوا الكرة المشتعلة التي ظهرت متوهجة أكثر من القمر، من مقاطعة سري إلى جزيرة غرنسي وحتى رين شمال فرنسا حيث هبطت إلى الأرض ليلة الجمعة. وفقا لـ"دايلي ميل".

إقرأ: ها هي أسرار طريق الحرير الـ6 لمن لا يعرفها

وقال الدكتور، روبرت ماسي، نائب المدير التنفيذي للجمعية الملكية الفلكية إنه "كان مشهدا رائعا، ومن المؤكد أن النيزك المضيء احترق عند دخوله الغلاف الجوي للأرض".

ويعرف هذا النوع من النيازك باسم النيزك المتفجر، لأنه أكثر توهجا من القمر، كما يطلق عليه مصطلح الكرة النارية. والنيازك أجسام صغيرة تتجه من الفضاء نحو الأرض وتحترق عند دخولها الغلاف الجوي.

إقرأ: جد فلسطيني في العقد التاسع يخضع لإمتحانات الثانوية العامة رغم رسوبه

وما يزال فريق "Dawlish Beach Cam" يعمل على جمع المزيد من المعلومات حول هذا الحدث. والجدير بالذكر أن آلاف الكرات النارية تسقط على الأرض يوميا، إلا أن العديد منها يسقط خلال النهار أو فوق المحيطات ما يمنع ملاحظتها.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تختبر صواريخ مضادة للسفن