أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

باتت وسائل التواصل الاجتماعي بكل قنواتها جسرا للشهرة وابراز المواهب التي طالما كانت مخفية، كما أخرجت العديد من اللقطات الانسانية النبيلة والطريفة الى النور لتحصد كما هائلا من الاعجاب والتدوال عبر العالم..

وليس الانسان وحده من نال الشهرة عبر هذه القنوات، بل تقاسمتها معه الأماكن التي كانت مغمورة والحيوانات بصفة خاصة التي تنال بعض سلوكاتها اعجابا جماهيريا ضخما..  

موضوع ذو صلة: صور مؤثرة.. كيف تعامل "حصان وفي" مع موت صاحبه؟

ولأن الخيول دائما محبوبة ومرغوبة ولها مكانة خاصة في قلب الانسان، إنتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحصان اسمه "ريد" استطاع أن يهدئ طفلة تُدعى روبي في عمر الـ 8 أشهر فقط، وفق صحيفة "mirror" البريطانية. 

واللافت أن هذا الحصان استطاع إيقاف الطفلة عن البكاء من خلال هز الكرسي الخاص بها، والغريب أن الطفلة ظهرت في الفيديو وهي تضحك في كل مرة هز فيها الحصان الكرسي، وقد نُشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تم التقاطه في مزرعة "بنوتنغهام" الانكليزية.

الجدير بالذكر، أن الحصان يعتبر من الحيوانات المرافقة للانسان منذ الأزل، وهو من الثدييات التي تستعمل للركوب وللجر، وله أنواع متعددة، تتفاوت فيما بينها تفاوتا كبيرا في الشكل والحجم والسرعة والقدرة على التحمل فمنها: الحصان العربي والحصان المهجن الأصيل بين العربي والإنكليزي والمخصص لسباقات الأرض المنبسطة الأشهر في العالم والحصان البربري..

وتتميز الخيول بجهاز التحمل الذي يسهل عليها الوقوف لفترات طويلة دون اجهاد العضلات، وصرف الطاقة، وهو عبارة عن رباط صاد يوازن بين الأوتار الباسطة والقابضة.. 

اقرأ أيضا:  لماذا أعدمت ألمانيا 35 طناً من لعبة سبينر؟

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
واشنطن لموسكو: نحتفظ بحق الدفاع عن النفس في سوريا

إليكم الفيديو الطريف الذي نال نسبة مشاهدة عالية جداً: