أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تعتبر طرائف مواقع التواصل الاجتماعي كثيرة جدا، ومن ضمنها حسابات وشهرة الحيوانات، خصوصا القطط التي اكتسبت شعبية من المشاهير والفنانين.. بل أكثر من ذلك امتلاكها ثروات لا تقل أهمية عن ثرواتهم وتمتعها بالرفاهية ونمط حياة فاخر..

يعيش القط "ياني" في دبي بلا أذنين، وله حساب على "انستغرام"، وهو مشهور لكنه لا يسعى لكسب المال..  

يحمل هذا الحساب في عمقه تجربة مختلفة مع الشهرة، حيث اختار أن يصنع الأمل ويدافع عن حقوق القطط الأخرى المشردة، عبر منصاته الرقمية المُستثمرة في إطلاق ودعم مبادرات توعوية وإنسانية هدفها تحفيز الجمهور على معاملة القطط برحمة.

موضوع ذو صلة: لماذا تباع سلالات هذه القطط بسعر خيالي؟ (صور)

قررت د. منال المنصوري، رئيسة مجموعة "ياني" لرعاية الحيوان، أن تقدم القط "ياني" على مواقع التواصل، لضخ الأمل في حياة الحيوانات الأليفة، اذ قالت منال لصحيفة "البيان" الاماراتية، أنه "قط عانى طويلا من حروق من الدرجة الثانية والثالثة وهو لا يزال في الشهر الرابع من عمره، نتيجة صب الزيت الساخن عليه، وكاد أن يفارق الحياة لولا أن تم إنقاذه من مصير الموت المحتوم، وقد أطلقت له حساباً خاصاً على موقع "إنستغرام"..

 يهدف هذا الحساب إلى إيجاد منصة مؤثرة للدفاع عن حقوق القطط السائبة التي تعاني من التشرد والتعذيب، ولفت أنظار الرأي العام إلى ما تواجهه من عمليات القتل والإهمال.

الجدير بالذكر أن بعض القطط استمدت شهرتها، مما تملكه من أموال في أرصدتها البنكية، ومن بينها عارضة الإعلانات المليونيرة القطة "شوبيت" والقطة "غرامبي"، الأكثر ظهوراً في السينما الأمريكية، والقطة "توماسو" التي ورثت 8.5 ملايين جنيه إسترليني بعد وفاة مالكها. 

اقرأ أيضا: أم إيطالية تفقد إبنها بعد أن تركته في قطار لكي "تدخن"

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
تفاصيل حادثة دهس المصلين أمام مسجد شمال لندن