أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بالنسبة لنا ككبار يلزمنا القانون الخاص بربط حزام الأمان باتخاذ هذا الإجراء الوقائى الأساسى على الطريق، لكن مع ذلك، كم منا لا يزال يزال يضع أطفاله في الخلف بدون مقعد خاص، أو على حجره في المقعد الأمامي للسيارة؟

 فأحيانا يعتقد الأهل أن طفلهما فى أمان ماداما يحملانه بين ذراعيهما بطريقة آمنة، لكن  هذا اعتقاد خاطئ تماما لكن يؤكد الاختصاصيون، أنه يجب على الأطفال الجلوس فى المقاعد الخاصة بهم فى السيارة..  

وبهذا الخصوص، تسعى سيدة مكلومة من كاليفورنيا، فقدت طفلها منذ 12 عاماً في حادث سير مأساوي، الى توعية الأهل حول أهمية اختيار مقعد السيارة أو Car Seat الملائم لأطفالهم، وفق صحيفة "daily mail". 

موضوع ذو صلة: أم أمريكية تلد توأمين بلونين مختلفين.. والسبب!
 
وقد توفي الطفل "كايل ميلر" في مايو/ أيار عام 2005، بحادث سير حين كان يبلغ من العمر 3 سنوات، وذلك بعدما اصطدمت بهم سيارة أخرى اجتازت الإشارة الحمراء.
 
ويذكر أن الطفل كان يجلس حينها في مقعد السيارة وكانت والدته "كريستين" قد وضعت له حزام الأمان خلال توجههم الى "سان أنطونيو".
 
وتقول الوالدة إنها عندما استدارت الى الخلف للإطمئنان على أولادها بعد الحادث، وجدت أن ابنها قد ​سقط من النافذة ووجد على بعد أكثر من 9 أمتار من السيارة، كما إن "كريستين" تضع اللوم على نفسها بسبب وفاة ابنها، معتبرة أنها لم تجلسه في مقعد السيارة الملائم لسنه.
 
ونشرت الوالدة تعليقاً مؤثراً جداً على مواقع التواصل الاجتماعي في الذكرى 12 لوفاة طفلها، لافتة الى أنها تعتقد أنها لو استخدمت مقعداً آخر مناسباً لكان "كايل" الآن على قيد الحياة.
 
وتريد السيدة "كريستين" من هذه الخطوة أن تحذر الآباء حول سلامة الأطفال واختيار مقعد السيارة المناسب لهم كي لا تخسر عائلات أخرى أبناءها أيضا.

اقرأ أيضا: إرتدت خاتم خطوبتها في عنقها عام كامل دون علمها

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
ترامب مخاطبا إيران: الدول الراعية للإرهاب يتهددها خطره