أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

الهند بلاد العجائب والألوان، ألوان البشر والأعراق والثقافات والتي تكاد لا تحصى، هذا التنوع يخلق حالة من الدهشة في أنحائها، دهشة تصيب كل من يراها ويعاين الفوارق في المفاهيم والتقاليد عند شعبها"الملياري"، أو من يسمع عن عجائبها التي يتناقلها الأثير منذ سنين.

وقد كان آخرها أن أطلقت ولاية هندية خدمة جديدة لأصحاب الأبقار، إذ بات بإمكانهم نقل حيواناتهم المريضة أو المصابة بسيارة إسعاف خاصة إلى أقرب مستشفى. وحسب صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن ولاية أوتر برادش خصصت 5 سيارات إسعاف للأبقار، بتمويل من إحدى المنظمات غير الحكومية.

إقرأ: شقة في برج ترامب تحوي حقيبة "كرة القدم" وهي أخطر ما تملكه أمريكا

فقط في الهند.. سيارات إسعاف للحيوانات

وقال سوغاند كومار نائب مدير منظمة "غاو فانش راكشا" صاحبة المبادرة: "في الأساطير الهندية نحن لنا 3 أمهات، واحدة تلدنا والأخرى تغذينا وهي الأرض والثالثة التي يجعلنا حليبها أقوياء وهي البقرة، ونحن نعمل من أجل الأخيرة".

وأثارت الخدمة الجديدة الجدل في الهند، ذلك البلد الذي يزيد عدد سكانه على المليار، ويعاني قطاع كبير من سكانه الفقراء بسبب تدني الخدمات الصحية. والأبقار مقدسة لدى كثير من – وليس جميع – الهندوس، الذين يشكلون أغلبية سكان الهند، فيما يأكل المسلمون والمسيحيون لحومها وكذلك كثير من الطبقة الدنيا للهندوس.

إقرأ أيضا 

إنشغاله بالهاتف.. ينسيه لوحة ثمينة بـ 1.6 مليون دولار

صاحبة الجلالة تقود دون حراسة وهي في سن الـ91.. فهل هذه المرة الأولى؟