أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

دونالد ترامب، الرجل الـ45 الذي يدخل البيت الأبيض، ليكون رئيس أكبر دولة في العالم، هذا الرجل لم يسبقه أحد من رؤساء أمريكا وكان بتلك الصفات الغريبة والأطوار الهجينة.

ففي سابقة فريدة من نوعها، أعطى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رقمه هاتفه المحمول لقادة دول، وطلب منهم الإتصال به مباشرة على هاتفه الجوال، بعيدا عن القنوات الدبلوماسية التي تتولى ترتيب محادثات الزعماء في العادة.

وبحسب ما نقلت "أسوشيتد برس"، فإن خطوة ترامب تثير مخاوف بشأن أمن وسرية الاتصالات التي يجريها الرئيس وهو القائد الأعلى لجيش البلاد.

إقرأ: ديانا ودودي من جديد.. بعد 20 عاما.. تقرير يكشف ما الذي قتلهما!

وذكر مسؤولون أمريكيون، أن ترامب قدم رقمه الشخصي لزعيمي كندا والمكسيك، وأوضحوا أن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، هو الذي رحب بعرض الرئيس الأمريكي..

طريقة لم يسبقه إليها أحد من الرؤساء.. هكذا يتواصل ترامب مع قادة الدول!

فضلا عن ذلك، تبادل ترامب أرقام الهاتف مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عقب أول لقاء بين زعيمي البلدين، لكن مسؤولا فرنسيا رفض أن يوضح ما إذا كان الرئيس الأميركي يعتزم اللجوء إلى الخط.

إقرأ: تلميذ يعيش في العراء لعام كامل من أجل هدف نبيل..

ويجري ترتيب اتصالات زعماء الدول، في العادة، عبر القنوات الدبلوماسية، ويجري إحاطتها بكثير من التحصين الأمني، لكن ترامب الذي يبدي انزعاجا من المؤسسات التقليدية، اختار طريقة أخرى للتواصل.

ويقول خبراء أمنيون في الولايات المتحدة، إن هاتف ترامب الجوال معرض للاختراق من الخارج، حتى وإن كان صادرا عن الحكومة، وذلك فإن رؤساء أميركا يستخدمون خطوط تليفون مؤمنة في البيت الأبيض.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
61.5 % من النازحين في العالم ينتمون لدول منظمة التعاون الإسلامي